اخبار المحافظات

وكيل “صحة الشرقية”: أولوياتي تقديم خدمة متميزة للجميع وإعداد كوادر مستقبليه

كتب ///محمدعبدالله قال الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة الجديد بمحافظة الشرقية والذي تولى منصبه خلفاً للدكتور حسام أبو ساطى الذي تم تعيينه رئيساً لقطاع شئون الأقاليم بوزارة الصحة” للمساء نيوز” أنه حريص منذ توليه المنصب على متابعة الخدمة الطبية والمردود منها على المرضي والمنافذ المقدمة لتلك الخدمة وخاصة أقسام الطوارئ والإستقبال بالإضافة إلى رفع كفاءة القوي البشرية سواء التمريض أو الأطباء أو الفنيين عن طريق التعليم الطبي المستمر بعقد دورات تعليمية للوصول بالقوي البشرية إلى أعلي المهارات التى تؤدي لتقديم خدمة طبية مميزة للمرضي والمترددين على المستشفيات .

وأضاف وكيل الوزارة إلى أنه يولي إهتماماً كبيراً بالكوادر الطبية فى بعض التخصصات الشاغرة كالتخدير وأطباء الكلي الصناعي والعنايات وامراض الباطنه فضلاً عن تعظيم الإستفادة من التجهيزات الطبية الموجودة داخل منافذ تقديم الخدمة بالإستفادة المثلي لإستكمال المنظومة الصحية كاملة .
وقال مسعود أن هناك مستشفيات تعمل بكامل طاقتها وتقدم خدمة طبية متميزة للمرضي المترددين عليها وأخري تعاني من البنية التحتية وجاري العمل على تطويرها من خلال إنشاء مباني جديدة طبقاً للكود المصري لبناء المستشفيات .
وأشار إلى أن أقسام الإستقبال تعد من أهم منافذ تقديم الخدمة للمرضي المترددين على المستشفيات وتم تكليف مدير عام المستشفيات ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بإعداد ملف خاص بجميع المستشفيات لتقييم مستوي الخدمة بها.

وأكد مسعود  لقدقمت بجولة تفقدية لثلاثة مستشفيات باالامس لمعرفة مدى الاستعدادت الطبية بكل مستشفى. وبدأت الزيارة بمستشفى الصوفية ووحدة الغسيل الكلوى ومتابعة سير العمل بالمستشفى وذلك بالعيادات الخارجية والاستقبال والطوارئ و صيدلية المستشفى والتأكد من مدى كفاية الأدوية وعدم وجود عجزبها. وايضاً مستشفى كفرصقرالمركزي بالإضافة لزيارة الإدارة الصحية بأولاد صقر.

وأشار إلى أن العقوبات التي سوف تتخذ بشأن المقصرين في أعمالهم سواء  في المستشفيات الخاصة أو العامة عديدة، وحين يلزم الأمر، سيتم نقل المقصر ، وإيقافه عن العمل وتقديمه للمحاكمة التأديبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: