الشارع السياسى

الرئيس التنفيذي لبعثة الحج يعلن وفاة اول حاجين في صفوف الحجاج المصريين

تنزيل (2)

كتبت/هند عبدالحميد

أعلن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، وفاة حاجين، بينما هناك 4 حجاج فقط يتلقون العلاج في مستشفيات السعودية، وحالتهم مطمئنة، أحدهم يعاني من انخفاض في ضغط الدم، والآخر من كدمة بالساق اليسرى، والاثنان الآخران من كسر بالساق اليمنى.

وقال ماهر إن حالة الوفاة الأولى لرجل من بعثة القرعة، ويدعى “سمير شعبان عبدالرحمن محمد”، (72سنة – من محافظة القاهرة)، حيث توفي إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، ودفن بالبقيع في المدينة المنورة بعد أخذ موافقة زوجته، والثانية لحاجة من بعثة التضامن، وتدعى “بخيتة نصار محمد عبدالرحمن”، (67 سنة – من محافظة السويس)، توفيت إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، ودفنت في البقيع بالمدينة المنورة بعد استئذان أهلها.

وأضاف ماهر أن الحالة الصحية لجميع الحجاج جيدة، كما لم تظهر أية حالات وبائية أو مرضية حرجة بين صفوفهم، مشيرا إلى علاج 130 حاجا ترددوا على العيادات الطبية، والمستشفيات بالمدينة المنورة.

وأكد استمرار الجسر الجوي بين مصر والسعودية؛ لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج هذا العام، موضحا أن إجمالي أعداد حجاج القرعة الذين وصلوا إلى المدينة المنورة، بلغ حتى الآن 7658 حاجا، من بينهم 5490 حاجا، تم تفويجهم إلى مكة المكرمة بعد إقامتهم لمدة 5 أيام بمقار اقامتهم المطلة على الحرم النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: