اخبار المحافظات

حلقة نقاشية لمركز النيل للإعلام بالشرقية تدعو توفير المواد الخام للصناعة وتقليل الاعتماد على الدولار

الشرقيه محمد عبدالله 

      نظم مركز النيل للإعلام بالشرقية حلقة نقاشية .. اليوم بمقر جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان تحت عنوان ” التوجه التصنيعى للدولة المصرية .. التحديات والامال “

تحدث في الحلقة النقاشية د. سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس ايمن رضا الأمين العام للجمعية وعدد من رجال الأعمال وأصحاب المصانع والمستثمرين بمدينة العاشر من رمضان ..

وأكد الاعلامى دسوقى عبدالله مدير مجمع اعلام الزقازيق أن هذه الحلقة النقاشية تأتى فى إطار الحملة الإعلامية لقطاع الإعلام الداخلى بقيادة الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى ..
فى البداية أكد د. سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان أن قطاع الصناعة في مصر يعانى من أزمة عدم توافر مواد الإنتاج المستوردة بسبب تأخر تدبير الدولار للمصنّعين لاستيراد المواد الخام من الخارج بسبب النقص الشديد في العملة الصعبة في مصر، وانخفاض سعر صرف الجنيه .
وطالب عارف بوضع حد سريع لهذه الأزمة … واتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لإصلاح الوضع الاقتصادي في البلاد .
وأوضح د. محيى حافظ نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان أن الأزمة الاقتصادية الحالية تلقى بظلالها على كل القطاعات الاقتصادية بما فيها الصناعة .
وطالب حافظ بضرورة توفير المواد الخام اللازمة للصناعات لتوفير الاعتماد على الاستيراد بشكل كبير وبالتالى تخفيف العبء على الإقبال على تدبير الدولار والعملات الأجنبية .
من جانبه أكد د. محمد عبد العال رئيس شعبة صناعات الملابس بجمعية المستثمرين أن صناعة الملابس تواجه العديد من التحديات أهمها توفير المواد الخام اللازمة لها .
وطالب بتقديم التسهيلات المطلوبة .. لهذه الصناعة باعتبارها من أهم الصناعات المصرية ..
ومن جانبهم أكد باقى أعضاء مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان على ثقتهم الكبيرة في تجاوز الأزمة الاقتصادية التى تعيشها البلاد حاليا مطالبين الحكومة المصرية بتقديم كافة أنواع التسهيلات . .. لدعم الصناعة المحلية والقضاء على البيروقراطية .. لتوفير الدولار . .. وتشجيع المنتج المحلي .
ودعا أعضاء مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان فى ختام الحلقة النقاشية الفعالة للنيل للإعلام بالشرقية الدولة المصرية إلى اتخاذ قرارات مصيرية وجذرية لدعم الصناعة المصرية .. والوصول إلى فائض تصديرى يصل إلى مائة مليار جنيه مصري كما كان يأمل الرئيس السيسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: