حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تشن حملات مكبرة لضبط المخالفين بالمحافظات

FB_IMG_1441223741636

كتبت/لمياء الباجوري

شنت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات حملات أمنية موسعة، اليوم الأحد، وذلك لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام قضائية مختلفة والمخالفات المرورية وحائزي الأسلحة النارية وتجار المواد المخدرة.

ففي المنيا، شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 3 متهمين في قضايا جنائية، وصادر بحقهم أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة، حيث تم ضبط علي إ. ع. (30 سنة – فلاح) مطلوب ضبطه في قضية إتجار في السلاح والمخدرات، ومسلم س. م. (30 سنة – عامل) مطلوب ضبطه في قضية سرقة بالإكراه، وكريم ع. ق. (21 سنة – عامل) مطلوب ضبطه في قضية شروع في قتل.
وتمكنت الحملة من ضبط 16 قطعة سلاح غير مرخص عبارة عن بندقيتين آليتين وبندقية رصاص و11 بندقية خرطوش و2 فرد محلي الصنع و63 طلقة نارية متنوعة بحوزة 17 متهما، كما تم ضبط مؤمن م. م. (25 سنة – عاطل) وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر وعدد من الأقراص المخدرة، وحسام م. ع. (24 سنة – عاطل) وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين المخدر، ورجب ش. أ. (56 سنة – عاطل) وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة، والحسيني م. ج. (32 سنة – عاطل) وبحوزته كمية من الحشيش المخدر بقصد الإتجار.
وأسفرت الحملة أيضا عن تحرير1755 مخالفة مروية متنوعة، وضبط 5 سائقين لتناولهم المواد المخدرة على الطرق السريعة من بين 27 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، وتنفيذ 1065 حكما قضائيًا منها قضيتي جنايات، و1080 حبسا جزئيا و196 حبسا مستأنفا و42 غرامة جزئية، 8 مخالفات.
كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط فولي ز. ع. (40 عاما – بائع أسماك) بحوزته بندقية خرطوش أجنبية الصنع و13 طلقة نارية وقنبلتين مسيلتين للدموع، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي قنا، شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية موسعة مدعومة بقوات الأمن المركزي ومجموعات قتالية استهدفت طرفي خصومة ثأرية بناحية الحسينات بمركز أبوتشت، وأسفرت عن ضبط أسامة ص. ب. (٥٠ عاما) مسجل شقي خطر في قتل وفرض سيطرة وبحوزته بندقية آلية و٣٠ طلقة نارية، ومحمد خ. م. (١٧عاما) وبحوزته بندقية آلية و٣٠ طلقة، وأنور م. أ. (٢٩ عاما) وبحوزته بندقية آلية و٣٠ طلقة، وحمادة أ. ص. (١٦ عاما) وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وخلف م. أ. (٤٧ عاما) جميعهم من عائلة “النواصر”.
كما أسفرت الحملة عن ضبط محمد ش. ع. (١٦عاما) ومصطفى م. ع. (٥٥ عاما)، وإسماعيل م. م. (٢٨عاما)، ومحمد ح. ح. (٥٧ عاما) جميعهم من عائلة “عيد”، تم اتخاذ كافة الإجراءات حيال جميع المتهمين وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي الفيوم، تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بالفيوم من إزالة 29 حالة تعدِ بالبناء على أراض زراعية بدائرة المركز، كما تم تنفيذ إزالة تعديات وإشغالات تعوق حركة السير بشوارع مدينة الفيوم أمام المركبات والمارة والقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين، تمكنت من ضبط 37 حالة إشغال متنوعة وتنفيذ 37 إزالة و87 قضية تجنيب وتنظيم وضبط 15 قضية سرقة تيار كهربائي.
كما تم ضبط 49 دراجة بخارية بدون لوحات و15 دراجة بخارية بدون رخصة تسيير و26 دراجة بخارية بدون رخصة قيادة و7 دراجات متروكة، وضبط 13 سيارة انتظار خاطئ و11 سيارة متروكة و9 سيارات بدون رخصة تسيير و17 سيارة بدون رخصة قيادة وضبط سيارة بدون لوحات و6 سيارات أجرة زيادة و33 سيارة سرعة رادار، وتم تحرير 285 تصالح فوري وضبط 270 مخالفة متنوعة وسحب تراخيص 122 سيارة وتحرير محضرين للسير عكس الاتجاه.

وفي أسيوط، تمكنت رئاسة مركز ومدينة أسيوط بالتنسيق مع مديرية الأمن ووحدة الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة من إزالة 175 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة خلال 15 يوماً، حيث تم تنفيذ 31 حالة إزالة تعد على الأراضي الزراعية بالوحدة المحلية بقرية مسرع التابعة للوحدة المحلية لقرية بني حسين ، و33 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بالوحدة المحلية بقرية درنكة ، و59 حالة بقرية البورة التابعة للوحدة المحلية اسكندرية التحرير ، و52 حالة بقرية أولاد ابراهيم التابعة للوحدة المحلية لقرية المطيعة بالإضافة إلى تنفيذ حالتين إزالة تعد على خط جهد كهرباء (أسيوط البخارية/الأسمنت) بعزبة الجيش ناحية منقباد.

وفي بورسعيد، تمكن ضباط قسم شرطة العرب من ضبط مسجل ارتكب 13 واقعة سرقة، حيث ضبط عادل حسن سابق اتهامه في 3 قضايا ما بين سرقة وحيازة سلاح ناري وأبيض ومتهم بارتكاب العديد من وقائع السرقات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وبالعرض على النيابة العامة العامة قررت حبس المتهم على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: