حوادث وقضايا

اشتباكات عنيفة بين عناصر «الإرهابية» وقوات الأمن فى ناهيا

مراسلتنا || كريمة الدهان

نشبت منذ قليل اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزى وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية على كوبرى ناهيا فى شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين.

 104735_1386939381

 

جدير بالذكر أن مصادر أمنية مسئولة أكدت أن قوات الجيش والشرطة بدأت فجر اليوم الانتشار بشكل واسع للسيطرة الأمنية الكاملة على كافة أنحاء الجمهورية للتصدى لأية محاولة لإثارة الفوضى من قبل عناصر جماعة الإخوان فى الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة

ولفتت المصادر إلى أن القوات بدأت فى اتخاذ مواقعها فى محيط الميادين العامة، خاصة رابعة والتحرير والنهضة والجيزة، علاوة على التواجد بمداخل ومخارج المحافظات والطرق الرابطة بينها.

وأضافت المصادر أن اكثر من 200 ألف ضابط وجندى من الجيش والشرطة يشاركون فى فرض السيطرة الأمنية بجميع أنحاء الجمهورية، مدعمين بطلعات جوية مستمرة لتمشيط كافة المحافظات ورصد أية تحركات من شأنها إثارة الفوضى والتخريب، وكذلك تخصيص غرف عمليات بوحدات الجيش المختلفة لمتابعة سير العملية الأمنية لضمان التدخل السريع إذا وقعت أية تطورات فى الأحداث.

وأشارت المصادر إلى أنه وبالتزامن مع ذلك قامت القوات بالتواجد أمام المنشآت الحيوية والسيادية، مثل وزارة الدفاع والداخلية وهيئة قناة السويس ومديريات الأمن وغيرها، كما تم تكثيف تواجد رجال الجيش على كافة المحاور الحدودية لمنع أية محاولات تسلل لعناصر تخريبية أو إرهابية.

وفى سياق متصل أوضحت المصادر أن الجيش واصل فجر اليوم أيضًا ضربه البؤر الإرهابية فى شمال سيناء، خاصة فى مناطق الشيخ زويد والعريش ورفح، حيث تمكنت القوات من إلقاء القبض على 5 عناصر تكفيرية وإرهابية وتصفية عنصر إرهابى وحرق العديد من المنازل الخاصة بتلك العناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: