الشارع السياسى

وزير الصحة :الدواء ارتفع بحد اقصى6جنيهات ونخصص ارقاما ساخنة للابلاغ عن الزيادات المبالغة

 IMG_٢٠١٦٠٥١٤٧_٠٢٥١٥٣

كتب/أحمد مقبل

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن هناك رقم ساخن للمواطنين للإبلاغ عن أى ارتفاع مبالغ فيه فى أسعار الدواء على الخطوط التالية 2535 و4150 ويعمل على مدار الساعة.

وأشار وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء إلى أن قرار رفع أسعار الدواء بنسبة معينة، كان الهدف منه توفير الأدوية للمواطن المصرى، لافتا إلى أن كل قطاع به مخالفات وهناك 175 منشأة صحية تم إغلاقها لوجود مخالفات بها، مضيفا: “أى خلل أو مخالفات أنا هتصدى ليه بنفسى، فوزارة الصحة هى حارس مرمى مصر”.
قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أن أقصى سعر لزيادة سعر الدواء هو 6 جنيهات للعبوة الواحدة فقط وليس لشريط الدواء، وأن الجداول الخاصة بالأدوية التى يطبق عليها القرار ستوزع على الصيدليات والموزعين وستنتشر بجريدة الأهرام غدا.

وأضاف وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم تشكيل فريق من ألف صيدلى يكون مسئولا عن المرور بالصيدليات، و45 صيدليا للمرور على المصانع، و15 صيدليا للمرور ومراجعة شركات التوزيع، موضحا أن المخالفين سيتم تحريز المستحضر المخالف ووقف التعامل مع الشركة المنتجة داخل الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، وتحويل الشركة المنتجة المخالفة للنيابة العامة فى حالة المخالفة لأسعار الدواء التى وضعتها الحكومة، والغلق الإدارى لأى صيدلية مخالفة ولا تلتزم بالأسعار المحددة.

وأضاف قائلا: “فوجئنا باستغلال قرار رفع الأسعار، وأنا هتابع بنفسى هذا الأمر وإذا لم يتم تداول الأدوية الناقصة سوف تغلق الشركات والمصانع المخالفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: