عرب وعالم

ماشافهمش وهما بيسرقوا شافوهم وهما بيتحاسبوا خلافات ببن قيادات الجماعات الارهابية علي مايسمى بالخلافة

images (1)

كتبت/لمياء الباجوري
خلاف جديد نشب بين التنظيمات التكفيرية التى تعتبر وجها واحدا للإرهاب كما يراها الجميع، لكن تصريحات قادة التنظيمات الإرهابية، تؤكد أن هناك صراعات خفية على صدارة المشهد، علي الرغم من تشابه عقيدتهم التكفيرية، حيث بث تنظيم القاعدة اليوم الأربعاء تسجيلًا صوتيًا عبر أحد المواقع التابعة له على شبكة الإنترنت، شن خلاله أيمن الظواهرى زعيم التنظيم هجومًا حادًا على أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش واصفه بأنه يسعى فقط إلى السلطة.

إلى نص التسجيل

الظواهرى يرفض خلافه البغدادى

قال أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة “تحملنا الكثير من الأذى من جماعة أبا بكر البغدادى”، معتبرا أن تنصيب البغدادى خليفه على المسلمين بغير مشورة أمر غير مقبول، وأن البغدادي كل همه جمع البيعات وشق صفوف المجاهدين.. علي حد وصفه.

الظواهرى لزعيم داعش روح حارب إسرائيل

وأضاف “الظواهرى” فى تسجيل صوتى نشرته القاعدة اليوم، أن البغدادى غير منشغل بما تفعله إسرائيل فى غزة وكل ما يشغله هو الخلافة، مطالباً كل من بايع تنظيم “داعش” التبرؤ منها.

الظواهرى يؤكد البغدادى يسعي للخلافة
ورأى زعيم تنظيم القاعدة، “أن البغدادى ضحى بكل شىء من أجل السلطة، وتمرد على بيعة أمير المؤمنين “الملا محمد عمر” ويطالب الناس بالتمرد والانشقاق عن الصفوف”.

الظواهرى للبغدادى “أنت مين”

وقال البغدادى “لا يحق له السمع وليس بخليفة، وهو متمرد على السمع والطاعة”، متسائلاً: أين كان هو عندما كان المجاهدين يقاتلون فى أفغانستان”.

وأختتم الظواهرى: “لا نعترف بهذه الخلافة ولا نراها خلافة على مناهج النبوة، أنها إمارة استيلاء بلا شورى ولا يلزم المسلمين مبايعتها ولا نرى أبا بكر البغدادى أهلًا للخلافة”.

من جانبه أكد خالد الزعفرانى المنشق عن الإخوان ،أن تنظيم القاعدة وداعش لن يتفقا، مضيفا أنهم تنظيمات تكفيرية تكفر بعضها البعض و أى خلاف يحدث بينهم أمر طبيعى.

وتوقع الزعفرانى،أن خلال الأيام القادمة سيبث داعش تسجيلًا يهاجم فيه أيمن الظواهرى موضحا أن الخلاف بين التنظيمات التكفرية هو خلاف”عقائدى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: