حوادث وقضايا

وزارة الخارجية تحذر من تعرض المواطنين لعمليات نصب عند سفرهم لدول وسط افريقيا

السفير أشرف شيحة نائب مساعد وزير الخارجية
السفير أشرف شيحة نائب مساعد وزير الخارجية

حذرت وزارة الخارجية المواطنين الراغبين في السفر الي دول وسط افريقيا من تعرضهم لعمليات نصب وتخصص رقم للاستفسار قبل السفر.

وحذر السفير أشرف شيحة نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج من قيام مواطنين مصريين باستغلال حاجة البعض للبحث عن عمل خارج مصر حيث يقومون بترتيب سفرهم إلى بعض دول وسط أفريقيا بدعوى توفير فرص عمل لهم وتقاضيهم مبالغ طائلة مقابل الحصول على تأشيرات دخول وإيهامهم بترتيب إقامة وفرص عمل لهم في تلك الدول ..الا انه يتبين لهم لدى وصولهم تعرضهم لعمليات نصب بما يضعهم تحت طائلة القوانين المحلية ويعرضهم للاعتقال والترحيل.

وناشدت وزارة الخارجية المواطنين والشباب عدم الإقدام على السفر بغرض العمل إلى أي دولة دون توقيع عقود عمل رسمية موثقة لدى سفارات هذه الدول المعنية أو التعامل مع أشخاص بغرض إلحاق العمالة المصرية بالخارج دون التأكد من سلامة موقف هؤلاء الأشخاص أو سفرهم دون غطاء قانوني.

و أكدت انه يمكن للمواطنين الاستفسار من وحدة إرشادات السفر بوزارة الخارجية قبل سفرهم للخارج ت:25759140 والإطلاع على إرشادات السفر إلى جميع دول العالم على موقع وزارة الخارجية على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: