مقالات القراء

ثورة السلبيات تتبعها الايجابيات

بقلم/// اشرف الشرقاوي


ُرب ثورة نافعة خلفت الثورة العديد من السلبيات والايجابيات ونقف هنا عند الايجابيات فقد خلفت لنا الثورة اهم واعظم ايجابية وهي انها جاءت لنا بقيادة سياسية يعجز اللسان عن وصفـــها. قيادة قوية حكيمة قيادة لم تشهدها البلاد منذ عصر محمد علي واقول بلا بل فاقت عصــــر محمد علي. اتخذت هذة القيادة قرارات حاسمة قوية جريئة لم تستطع قيادة قبلها اتخاذ تلك القرارات الحاسمة. اتبعت هذه القيادة الخطــــــــوات التي قام بها سيدنا يوسف لبناء الدولة والخروج بها من اشد الازمات .اتبعت خطوات التقشف والصبر والعناد خطوات في ظاهرها قسوة وتقشف وخشونة ولكن في باطنها العلو والازدهار والبناء من اجل اجيالا قادمة تريد العيش في رخاء . قرارات تم اتخاذها لترتقي بمصر لكي تستعيد مكانتها الاولي لتبقي مصر الزعيمة والرائدة كما كانت في الشرق الاوسط وفي العالم اجمع.
اكتسبت تلك القيادة احترام العالم اجمع واصبحت كثير من دول العالم تحــــذو حــــذو مصر واصبح زعماء العالم يسألون عن الخطوات التي قامت بها مصر لتخرج من بؤرة تلك المحنة الشديدة لتستعيد مكانتها وثقلها بين دول العالــــم اجمــــــع.فنقف هنا ونتسأل هل تعرف ايها المصري ماهو حجم الانجازات التي قامت بها تللك القيادة . اليك اهمها دون تفصيل
– 11الف مشروع ب2 تريليون جنية
– تضاعف اكتشاف الغاز الطبيعي 8 مرات واهمها حقل ظهر
– 200الف فدان زيادة في الرقعة الزراعية
– مشروع قناة السويس الجديدة – العاصمة الادارية الجديدة بالاضافة الي 13 مدينة جديدة اخري
– انشاء 100 الف صوبة زراعية – تربية مليون راس ماشية – 40 الف فدان من المزارع السمكية
– انشاء شبكات كهرباء حالت دون انقطاع الكهرباء
– اقامة اكبر شبكة طرق علي الاطلاق – اقامة حوالي 200 كوبري عملاق
– ارتفاع الاحتياطي النقدي وانخفاض ميزان العجز التجاري
– ارتفاع حجم تدفق الاستثمار الاجنبي
– حصر وعلاج فيرس سي الذي كانت تحتل فية مصر المرتبة الاولي عالميا وغيرها من الحملات العلاجية المتوالية
– زيادة تمثيل المراة بنسبة 15% – تم اقرار قانون التامين الصحي ليغطي مظلة جميع المصريين هكذا والخ……..والخ كثيرا من المشروعات واخيرا نقف هنا عند الاختيار فأيها المواطن المصري انت الان علي منصة الاختيار. فبيدك ان تختار لا غيرك. تختار ان يكتمل هذا الانجاز الجباراو ان تكون قد بنيت بيتا علي الرمال فلك ان تختار نهضة مصر او الانهيار .فبناء الوطن ليس بالامر الهين وعليك ان تختار المضي قدوما او الانهيار.

– بلادي……………….بلادي………………….بلادي لكِ حبـــــــي وفــــــؤادي
– بلادي……………….بلادي…………………..لكِ فخري ومنِك عزتي وامجادي
– فمنك كرامتي يا جيش بلادي فأنت درعـــي وحصني وامني واماني ضدد الاعادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: