الشارع السياسى

صور ابطال مصر بجانب الرئيس الدافع الرئيسي لنجاحهم

IMG_٢٠١٦٠٨٢٣٢_٠٨٥٠١٥

كتب/محمد عبدالله

إطلاق حزمة من القرارات تهدف إلى تشغيل الشباب ورفع إمكانياتهم التعليمية والعلمية والرياضية، خلال احتفالية يوم الشباب المصرى بدار الأوبرا، يناير الماضى، حيث شهد إطلاق البث التجريبى لمشروع بنك المعرفة، الذى بدأ العمل الرسمى يوم 23 يناير الماضى، فضلاً عن الإعلان عن الدورة الأولى للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فى 23 يناير الجارى.

صورة مجمعة للرئيس السيسى مع مجموعة الشباب خلال احتفالية الأوبرا وبينهم ثلاثى أبطال الأولمبياد

وقبل أن يبدأ السيسي كلمته، طلب حضور الشباب الذين تم عرض قصص نجاحهم فى الفيلم التسجيلى، قائلا: “يا ترى الشباب ده موجود معانا هنا؟.. لازم يكونوا موجودين جنبى لأنهم ادونى أمل كبير قوى لبلدنا وفيكم”، وبالفعل صعد إلى المنصة 16 شابا وفتاة التفوا حول السيسي، الذى بدأ كلمته مطالبا الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين سقطوا خلال الفترة الماضية من أجل مصر.

كانت هذه بداية جيدة، علقت فى أذهان الثلاثى سارة سمير ومحمد إيهاب وهداية ملاك، الذين رفعوا اسم مصر عالياً فى الأولمبياد وحققوا ثلاث ميداليات برونزية، فى رفع الأثقال والتايكوندو وجاءت هداية ملاك كأول امرأة عربية تقف على منصة التتويج فى لعبة التايكوندو بعد فوزها بالأمس على بطلة بلجيكا.

السيسى وأبطال الأولمبياد محمد إيهاب وسارة سمير وهداية ملاك على مسرح دار الأوبرا
وفى ظل تراجع مستوى البعثة المصرية المشاركة فى عدد كبير من اللعبات، خفف انتصار الثلاثى من حدة سخط المصريين على البعثة التى واجهت تعقيدات كثيرة، وظهر عدد كبير من لاعبينا خارج سياق المنافسة وقبول التحدى؛ إلا أن تواجد الثلاثى سارة وإيهاب وهداية رسم البهجة مرة أخرى على وجوه المصريين، ورفرف العلم المصرى 3 مرات فى الأولمبياد بين الكبار.

وجاءت دعوة الرئيس السيسي للثلاثى وعدد آخر من الشباب للالتفاف حوله يوم حفل الشباب بدار الأوبرا بمثابة دفعة قوية لتحقيق الانتصارات الكبيرة بالأولمبياد والتغلب على كل الظروف المحيطة والصعاب، وهو ما يؤكد على أن الثلاثى، كان لديهم الدافع والإصرار لحفر أسماءهم فى تاريخ الأولمبياد.

ولا شك أن الاستقبال الحاشد الذى كان فى انتظار سارة سمير ومحمد إيهاب بصالة الوصول الدولى بمطار القاهرة، يؤكد هذه المعانى، وهو ذات الاستقبال الذى ينتظر اللاعبة هداية ملاك.

السيسى يتوسط مجموعة من الشباب بينهم البطل محمد إيهاب والبطلة هداية ملاك
واستقبلت فرق الفنون الشعبية الأبطال العائدين وأعضاء البعثة، كما كان فى استقبالهم عدد من قيادات الجهاز الرياضى بالقوات المسلحة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم بمعرفة فريق متخصص من الجهات العاملة فى المطار، تكريماً لهم.

وينتظر أن تكرم جهات كبيرة فى الدولة الثلاثى على هذه الإنجازات التاريخية، وفى مقدمتها مجلس النواب والحكومة والمحافظات التى ينتمى إليها كل منهم.

وفى ذات السياق، أشارت مصادر موثوقة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لن يتردد لحظة فى استقبال الفائزين الثلاثة بقصر الاتحادية وأنه حريص على تكريمهم وكل من يرفع اسم مصر عاليا بين الأمم، لكنها أوضحت فى ذات الوقت أن الأمور تعود إلى ارتباطات الرئيس السيسى الداخلية والخارجية، لكنه حريص على تكريمهم فى الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: