مال واعمال

تصدير 178الف من الفواكه لدول الخليج خلال 6اشهر

images (46)

كتبت/ميار محمد

كشف آخر تقرير صادر عن الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن تصدير شتلات الفاكهة، الموافقة على تصدير 178 ألف و361 شتلة فاكهة، لعدد من دول الخليج خلال الـ6 شهور الماضية.

وأوضح التقرير على نسخة منه، أن من بين الأصناف المصدرة: الخوخ، والمشمش، وكانينو، وتفاح أنا، وبرقوق سانتاروزا، والعنب، وتين إسبانى، وتوت بلدى، وكمثرى، وتفاح بلدى، والرمان، والزيتون.

من جانبه؛ قال محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية، إن جميع شتلات الفاكهة المصدرة تنطبق عليها جميع المواصفات، بالإضافة إلى وجود رقابة مشددة من قِبَل لجان معاينة من جميع المعاهد البحثية ولجنة الحاصلات الزراعية؛ على مزارع شتلات الفاكهة المصدرة.

وأشار “عطا”، ” إلى أن الإدارة المركزية للبساتين تواصل اعتماد تراخيص صوب الخضراوات والشتلات من مصدرها، وهى وزارة الزراعة، لزيادة الإنتاج من المطروح فى الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار، وزيادة صادرات المنتجات الزراعية من الخضراوات.

وأكد “عطا”، أن هناك حملات مرورية مستمرة على حقول المحاصيل الزراعية الصيفية بالمحافظات، من خلال لجان مُشَكَّلَة من إدارة البساتين، وأمراض النبات، ومعهد وقاية النبات، لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين باتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار، وحل جميع المشاكل والمعوقات التى تواجه مزارعى الخضراوات، وحثهم على زيادة الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: