عرب وعالم

بعدتحريرهم من قبضه داعش فرحه عارمه تجتاح الأهالي

تحتفل محافظة السويداء السورية، صباح اليوم الثلاثاء، بتحرير الدفعة الثانية من لنساء السويداء المختطفات، من قبضة مقاتلى تنظيم داعش الإرهابى المحاصرين فى عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا فى البادية الشرقية للمحافظة.

وأفادت وسائل إعلام روسية أن اتفاقا يرعاه الجانبان الروسى والأمريكى، تم التوصل إليه منذ أيام ينص على إطلاق سراح 29 مختطفا لدى التنظيم، جميعهم من النساء والأطفال، مقابل إطلاق سراح مجموعة من “الداعشيات” المعتقلات لدى القوات الأمريكية والميلشيات الكردية المدعومة من قبلها فى منطقة شرق الفرات.

وأشارت وسائل الاعلام إلى أن الدفعة الأولى من المختطفين المحررين الذين تم استقبالهم فى السويداء منذ أيام، وشملت سيدتين وأربعة أطفال، تم تحريرهم بعملية تبادل استلم عبرها تنظيم داعش 17 من الداعشيات المعتقلات، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تتم عملية التبادل الثانية صباح اليوم الثلاثاء، على أن يطلق داعش سراح 7 سيدات و3 أطفال من أبناء محافظة السويداء، مقابل استلام التنظيم 30 “داعشية”.

ولفت المصدر إلى أن المرحلة الثالثة والأخيرة من الاتفاق التى تأتى فى خطوة مقبلة، ستشمل عودة آخر 13 مختطفة لدى داعش إلى منازلهن فى محافظة السويداء مقابل إطلاق سراح عدد إضافى من النساء الداعشيات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: