اخبار المحافظات

بشري سارة” بـ500 جنية شهريا احجز شقتك من مبادرة التمويل العقاري

بشري سارة” بـ500 جنية شهريا احجز شقتك من مبادرة التمويل العقاري حيث يتزايد الإقبال من قبل المواطنين الراغبين في أخذ فرصه لحجز إحدى هذه الوحدات المقدمة من خلال التعرف على آخر التصريحات المتعلقة بإمكانية الحصول على هذه الشقق من عدمة وفقًا لعدة معايير وشروط توفرها الوزارة والتي تتضمن كل من البيانات التي نقوم بعرضها في الأجزاء التالية.

أصدر البنك المركزي ببدء أولى خطواته في تلقى حجوزات المواطنين لمبادرة التمويل العقاري والتي يتراوح العائد الخاص بها بمبلغ يقارب الـ 3% من سعر الوحدة.

كما أكد على إمكانية حجز هذه الشقق وتقسيط سعرها لمدة تصل إلى 30 عام من تاريخ الاشتراك حيث أتت هذه التصريحات بدًءا من تاريخ 13 يوليو للعام الجاري.

كما تضم المبادرة مجموعة متنوعة من المحافظات والتي تستطيع الاشتراك بها بداخل كل من محافظة الإسكندرية وسوهاج وقنا والوادي الجديد وكفر الشيخ ومحافظة الغربية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المحافظات الأخرى.

تم العمل على إضافة مجموعة متنوعة من الشقق والتي يمكن القيام باستلامها فوريًا والتي تضم عدد غرفتين او ثلاث غرف بمساحات تبدأ من 75 إلى 90 متر.

ماهي الشروط المطلوبه للحصول علي شقه 

يقدم التمويل العقاري للمواطنين عدة شروط والتي تتطلب التعرف الأولى عليها قبل البدء في التقديم لمعرفة مدى إمكانية القبول في المبادرة من عدمه والذي يشتمل على كل من الآتي

  • يشترط أن يكون المتقدم في الفئات العمرية والتي لا تقل عن سن 21 عام ولا تزيد عن عمر 60 عام أثناء التقديم.
  • تحديد الحد الخاص بالدخل الشهري للمواطن في حالة التقديم للشقق الصغيرة أو المتوسطة حيث تضع الوزارة حد للمبلغ المالية للقبول.
  • يشترط القيام بشراء هذه الشقق للاستخدام الشخصي وعدم المبادل بها
  • لا يمكن الاشتراك في أكثر نوع من الشقق بداخل المبادرة والتي توفر شقة واحدة لكل مواطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: