تعليم

شيخ الازهر يكرم الطفل المعجزة الكفيف ذو العشر سنوات لحفظة القرآن بالقراءات العشر

FB_IMG_1456868539065

كتب/عبدالرحمن الشاعر

كرم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، “الطفل المعجزة” عبدالله عمار محمد السيد، الطالب بالصف الرابع الابتدائي الأزهري، البالغ من العمر عشر سنوات، والذي يحفظ القرآن الكريم كاملاً بقراءاته العشر من طريق الشاطبية والدرة المضية والطيبة للإمام ابن الجزري.
حرص الطيب على الاستماع لبعض آيات من القرآن من جانب الطفل، ووجد منه إتقانًا كبيرًا في حفظ وتجويد القرآن الكريم وتمكنًا من القراءات العشر، واصفًا إياه بأنه موهبة متميزة تستحق الرعاية والتكريم.
وقرر شيخ الأزهر منح الطفل ووالديه وشيخه الذي علمه القرآن الشيخ محمد حسن، رحلة حج على نفقة الأزهر الشريف، على أن يتبنى الأزهر الطفل ورعايته علميًّا وتحمل كافة نفقاته التعليمية حتى آخر مراحل التعليم.
من جانبه، أعرب والد الطفل عن سعادته البالغة بلقاء شيخ الأزهر، وتكريمه لنجله عبدالله عمار، قائلاً: هذا التكريم سيعطيه دفعةً للأمام في مواصلة حفظ وتجويد القرآن الكريم.
كما قدم والد الطفل الشكر الجزيل لشيخ الأزهر على تحمل الأزهر لكافة نفقات تعليم نجله، وعلى جهود الأزهر في رعاية أبنائه الموهوبين في كافة المجالات.
وذكر الطفل عبد الله أنه كان يتمنى لقاء شيخ الأزهر وأنه حين سئل في إحدى وسائل الإعلام عن ماذا يتمنى، فقال “أتمنى مقابلة شيخ الأزهر؛ لأنه يحبه ويستمع إلى برنامجه في التليفزيون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: