الشارع السياسى

محاولة اقتحام طائرة مصر للطيران قبل إقلاعها من مطار مسقط

كتبت// نورهان الامير

وصلت إلى مطار القاهرة الدولى رحلة مصر للطيران القادمة من مسقط والتى تعرضت إلى محاولة اقتحام لكابينة الطائرة من قبل أحد الركاب القادمين على متن الرحلة بعد إقلاعها بنصف ساعة.

وقالت مصادر بالشركة، إن رحلة الشركة رقم MS931 القادمة من مسقط بسلطنة عمان، وهى من طراز البوينج737/800، وكان على متنها 78 راكبا، قد وصلت إلى مطار القاهرة فى تمام الساعة الحادية عشر صباح اليوم، بتأخر حوالى 4 ساعات عن موعدها المحدد، بسبب عودة الطائرة إلى مطار مسقط مرة أخرى بعد إقلاعها، بسبب وجود راكب مشاغب على الطائرة، وقد تم تسليمه إلى السلطات العمانية بمطار مسقط الدولى.

وأضافت المصادر، أنه بعدما أقلعت الرحلة بحوالى 26 دقيقة توجه أحد الركاب إلى كابينة الطائرة وهو يقول عبارات غير مفهومة وأصيب بحالة من الهياج وحاول الاشتباك مع طاقم الطائرة وحاول اقتحام الكابينة، مما اضطر أمن الطائرة فى التعامل معه بمساعدة الركاب وطاقم الضيافة ووضعه تحت السيطرة، مشيرة إلى أنه أصاب فرد الأمن ورئيسة الضيافة على متن الرحلة .

وأوضحت المصادر، أن طاقم الطائرة اضطر للتعامل بشكل أمنى للحفاظ على سلامة الركاب والطائرة فاضطر للعودة مرة أخرى إلى مطار مسقط بالعاصمة العمانية، وذلك للتسليم الراكب إلى السلطات العمانية حفاظا على الرحلة، وفور إبلاغ السلطات العمانية بالواقعة تواجد أفراد الأمن فى انتظار هبوط الطائرة وألقوا القبض على الراكب واتخاذ الإجراءات القانونية ضده .

وأشارت المصادر، إلى أن الراكب محمد ع ع موظف بالهيئة العامة للكتاب جواز رقم 72733 وأنه تم التحفظ عليه من قبل السلطات العمانية لحين عرضه على أحد المستشفيات للتأكد من صحة قواه العقلية.

الجدير بالذكر أن الراكب كان بصحبة أحد زملائه بالعمل، والذى عاد على متن رحلة الطائرة مع باقى الركاب، مشيرة إلى أنه تم التحقيق مع زميله من قبل السلطات المصرية للتأكد من الواقعة ومعرفة التفاصيل الخاصة التى دفعت صديقه لارتكاب ما ف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: