الشارع السياسى

بالصور مؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي وبوتين والاعلان عن العديد من الاتفاقيات

FB_IMG_1440597783469

كتب/محمد عبداللهFB_IMG_1440597775534 FB_IMG_1440597789111

يعقد الان ، الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، والروسى فلاديمير بوتين، مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء المباحثات الثنائية والموسعة التى جرت بين الرئيسين فى قصر الكرملين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى صباح اليوم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى قصر الكرملين، حيث كان فى استقبال الرئيس فور وصوله القصر الرئاسى بموسكو، الرئيس الروسى.
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن ارتياحه الكبير لما تم تحقيقه فى مجال التعاون العسكرى، سواء فى مجال التسليح أو التدريب ومكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات بين مصر وروسيا، مؤكدًا أنه يتطلع لاستمرار التعاون البناء فى إطار تحقيق الأمن والأستقرار الدولى وفى الشرق الأوسط.

وعبر “السيسى”، خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن شكره العميق له وللشعب الروسى الصديق لحسن الضيافة، موضحًا أن مصر وروسيا يؤكدان على رغبتهما فى بناء علاقات راسخة قائمة على الصداقة والتعاون لأربعاء،
شكر الرئيس عبدالفتاح السيسى نظيره الروسى فلاديمير بوتين على الدعوة التى وجهها له لزيارة روسيا، ومقابلته له للمرة الرابعة، مؤكداً على أن هذا دليل على العلاقات الطيبة بين البلدين.

وأضاف السيسى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن لقاء اليوم سيعطى دفعة قوية لتطوير العلاقات المصرية الروسية، والتى شهدت خلال العامين الماضيين تطوراً ملحوظاً خاصة فى موقف الحكومة الروسية الداعم للشعب المصري فى الوقت الذى واجهه فيه تهديداً كبيراً.

وأشار السيسى إلى أنه تمت مناقشة عدد من قضايا التعاون المشتركة، والعلاقات السياسية والخطوات العملية والفعالة التى يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون المصرى الروسى فى كافة المجالات، وزيادة حجم التعاون الاقتصادى والاستثمارات والتبادل التجارى كركيزة اساسية لعلاقات استراتيجية بين مصر وروسيا.

وأوضح السيسى أن المستقبل يحمل فرص واعدة وكبيرة حيث نتطلع لاقامة المنطقة الصناعية الروسية فى منطقة قناة السويس الجديدة.
روسيا بوتين زيارة الرئيس لروسيا، وهو الأمر الذى تعتز به مصر مع التطلع للعمل المستمر فى المستقبلكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بعض من الخطوات الملموسة التى تؤكد على إمكانية تشكيل منطقة للتجارة الحرة بين مصر الاتحاد الاقتصادى الأورواسى، بالإضافة إلى استخدام العملة المحلية فى التعامل بين الجانبين.

وأشار الرئيس الروسى فى مؤتمر صحفى مع الرئيس السيسى أن اكثر من 400 شركة روسية تعمل في مصر، مشيراً إلى أن موسكو تأمل فى أن تساهم اعمال الصندوق المشترك المكون من الاستثمارات الروسية والمصرية والإماراتية فى تطويرالتعاون.

وأوضح بوتين أنه تتطور الآن بنجاح مشاريع الطاقة فى مصر، حيث تعمل شركة جازبروم ولوك اويل.

ونوه بوتين إلى أنه من بين اكبر مشاريع التعاون الثنائى بين البلدين هو بناء محطة للطاقة النووية بالتكنولوجيا الروسية، حيث ينهى الآن الخبراء تطبيق هذا المشروع، بالإضافة إلى تشكيل منطقة صناعية روسية فى قناة السويس الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: