اخبار المحافظاتاهل الفن

انطلاق المعسكر الكشفي بمتحف الطفل اليوم

تنطلق اليوم السبت فعاليات المعسكر الكشفي الذي ينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع ” متحف الطفل ” بمقره في مصر الجديدة ، بمشاركة 50 كشافا من الأطفال والنشء، والذي يحرص المتحف على تنظيمه بصفة دورية بهدف تفعيل الدور الثقافي والمجتمعي للمتحف وتربية النشء على القيم والمبادئ السامية، وإتاحة الفرصة للمشاركين للاستفادة من الأنشطة المقدمة واكتساب المهارات المختلفة في أجواء ممتعة.

 

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف – في تصريح له اليوم الأربعاء – إن المعسكر ينفذ بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية ، ويستمر على مدار 5 ساعات حيث يتضمن مجموعة من الورش التدريبية في العمل الكشفي التطوعي.

 

وأكد أهمية مثل هذه التجمعات الكشفية لدورها في تربية النشء التربية الصالحة ، التي تغرس في نفوسهم حب العمل واتقانه ومساعدة الغير بدون مقابل ، مثمنًا الجهد المميز الذي تبذله الكشافة من حيث التمسك بالهدف والمبادئ والطريقة الكشـفية.

 

وأوضح حلمي أن تلك الفعاليات تأتي من منطلق استمرار دور جمعية مصر الجديدة الرائد في تقديم برامج مميزة للأطفال تساعدهم على تفجير طاقاتهم الإبداعية والفنية والرياضية وقضاء فترة الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة ومثمرة.

 

ويشمل المعسكر الكشفي العديد من الأنشطة الكشفية المتعارف عليها مثل قواعد المهارات والفنون الكشفية ، قاعدة لعب بالحبال ، قاعدة إعادة تدوير البلاستيك ، قاعدة النيران ، قاعدة الموسيقة الكشفية ،قاعدة الخيام ،قواعد الألعاب الصغيرة للمشتركين ولعبة البحث عن الكنز ، وتختتم بحرب الألوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: