الكوره والملاعب

اليوم.. 4 مواجهات نارية فى دورى أبطال أوروبا

ميسى وبرشلونه
ميسى وبرشلونه

يُسدل الستار اليوم الأربعاء، على منافسات دور المجموعات، ببطولة دورى أبطال أوروبا، بإقامة 4 مواجهات فى ختام منافسات الجولة السادسة والأخيرة. حيث يستضيف روما الإيطالى فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، ويلتقى بايرن ميونيخ الألمانى مع سسكا موسكو الروسى فى المجموعة الخامسة، ويحل باريس سان جيرمان الفرنسى، ضيفًا على برشلونة الإسبانى، ويستضيف أياكس أمستردام الهولندى مع أبويل نيقوسيا القبرصى فى المجموعة السادسة، ويلتقى تشيلسى الإنجليزى مع سبورتنج لشبونة البرتغالى، ويحل شالكه الألمانى ضيفًا على ماريبور السلوفينى، فى المجموعة السابعة، فيما يستضيف بورتو البرتغالى فريق شاختار دونيتسك الأوكرانى، ويستضيف أتليتيك بيلباو الإسبانى فريق باتى بوريسوف البيلاروسى فى المجموعة الثامنة.

فى المجموعة الخامسة يحتدم الصراع بين روما ومانشستر سيتى، على خطف البطاقة الثانية المؤهلة لدور الـ16، بعدما حسم البايرن بطاقة التأهل الأولى لصالحه، ويبدو أن فرص روما للتأهل أكبر، خاصة أن المواجهة ستكون على ملعبه “الأولمبيكو” وسط دعم من جمهوره، بينما يغيب عن المان سيتى “تميمة الفوز” مهاجمه الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، الذى تعرض لإصابة مؤخرًا ستبعده عن الملاعب لمدة شهر.

ولا يتنافس على البطاقة الثانية، روما ومانشستر سيتى وحسب، بل يمتلك سسكا موسكو أيضًا فرصة التأهل وإن كانت مهمته صعبة فى مواجهة بطل ألمانيا فى عقر داره “أليانز أرينا”.

فى المجموعة السادسة، الصراع يقتصر على سان جيرمان وبرشلونة، للفوز ببطاقة التأهل الأولى، بعدما حسم كلاهما التأهل عن المجموعة، ويتصدر الفريق الباريسى الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة وحيدة على برشلونة الثانى.

أما المواجهة الثانية بين أياكس وأوبويل، فستكون المنافسة فيها على البطاقة الثالثة المؤهلة لبطولة الدورى الأوروبى “يوروبا ليج”، حيث يمتلك الأول نقطتين فى المركز الثالث، بينما يحتل الفريق القبرصى المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

فى المجموعة السابعة، يتنافس سبورتنج البرتغالى مع تشيلسى، ويتنافس الأول مع شالكه الألمانى على بطاقة التأهل الثانية، وإن كانت مهمة سبورتنج صعبة فى مواجهة فريق المدرب الاستثنائى جوزيه مورينيو بالرغم أنه ضمن التأهل كأول المجموعة.

وفى المجموعة الثامنة والأخيرة، ستكون المنافسة قاصرة على أتليتيك بيلباو، وباتى بوريسوف لحسم البطاقة الثالثة المؤهلة للدورى الأوروبى، حيث يمتلك الفريق الإسبانى 4 نقاط فى المركز الثالث، وبوريسوف 3 نقاط فى المركز الرابع، فيما تأهل بورتو لدور الـ16 كأول المجموعة، وشاختار الأوكرانى كثانى المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: