الكوره والملاعب

المساء نيوز تحاور ابوتريكة الجديد حاورة / محمد عبدالله

حوار / محمد عبدالله

122438_1394360478منذ تصعيده للفريق الأول بالنادي الأهلي، وأصبح يشكل مادة مثيرة لوسائل الإعلام، سواء لمهاراته وموهبته العالية أو بسبب ما يثار حوله من أزمات وفضائح، أشاد البرتغالي مانويل جوزيه كثيرًا بقدراته وموهبته الفذة، حتى وصفه بأنه خليفة أبو تريكة و«نيو تريكة»، جاءته فرصة الاحتراف بالدوري النرويجي ولكن مسؤولي الأهلي رفضوا الاستغناء عنه، أنه نجم الأهلي الصاعد عمرو وردة، نجل لاعب القرن في كرة السلة السكندري مدحت وردة، الذي رفض في حواره لـ المساء نيوز  اتهامه بمحاولة التحرش بفتاة فرنسية في معسكر منتخب الشباب بتونس، بعد اقتحام غرفتها، متهمًا ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب بأنه شوه سمعته ظلمًا وبهتانًا.

جوزيه قالي «انت مكانك في الملعب مش

المدرجات»

خشبة أبلغني برفض احترافي وقال لي «انت مش

هتلعب في مكان تاني غير الأهلي»

 

ما هي أسباب فشل احترافك في ستارت النرويجي؟

لأن مسئولي نادي ستارت كانوا يرغبون في شرائي بشكل نهائي أو إعارة بلون البيع، بمعنى أن يكون تعاقد الإعارة مشروطًا بالبيع النهائي، ولكن مسئول الأهلي رفضوا.

هل تحدث معك أحد مسؤولي الأهلي بخصوص هذا الأمر؟

عقد هادي خشبة مدير قطاع الكرة، جلسة معي يوم الأربعاء الماضي، داخل مكتبه، لاطلاعه على تفاصيل العرض النرويجي ورحلة الاختبار مع ستارت، ولكنه نقل لي رفض مسؤولي الأهلي للعرض ورغبتهم في استمراري مع الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث قال لي بالحرف الواحد (مش هينفع تلعب في مكان تاني غير الأهلي)، مع وعد بالمشاركة مع الفريق الأول عقب مباراة يانج أفريكانز.

ماذا كان رد فعلك بعد هذه الجلسة؟

طبعًا شعرت بالسعادة لتمسك مسئولي الأهلي بي، رغم عدم احترافي، وأنا أعدهم بأني لن ألعب سوى للقلعة الحمراء، فأنا ابن النادي وتحت أمره في أية وقت، ولا ندري لعله خير، فأنا مازال عمري 20 عامًا، وأمامي الكثير لأقدمه.

وما هو رد فعلك في حالة عدم اللعب أساسيًا في الفترة المقبلة؟

أنا مستمر مع الفريق وبحب الأهلي الكيان الكبير، ولا توجد لدي مشكلة في اللعب أساسيًا من عدمه، وعندما تأتيني الفرصة سأتمسك بها، فأبو تريكة لم يبدأ نجوميته سوى في عامه الـ27 عام، وشوبير ظل 10 سنوات حتى ينال فرصة اللعب أساسيًا.

وماذا قال لك محمد يوسف بخصوص ذلك العرض؟

لم يتحدث معي المدير الفني في هذا الأمر، حيث كان النقاش دائمًا مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق، وهادي خشبة مدير قطاع الكرة.

البعض يؤكد أن المدير الفني لستارت لم يقتنع بمستواك؟

هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، بل أن المدير الفني أشاد بمستواي كثيرًا خلال فترة الاختبار التي قضيتها مع الفريق بمعسكر إعداده في إسبانيا، بعد أن لعبت معهم خلال المعسكر 3 مباريات وأحرزت 3 أهداف منها في مرمى خيتافي وريال بيتيس.

وماذا كان ردهم على فكرة الإعارة؟

مسئولي ستارت رفضوا فكرة الإعارة غير المشروطة، لأنهم لديهم قناعة بأنه لا يعقل أن ينال لاعب في سن العشرين فرصة الاحتراف الأوروبي، ولكنه يلعب كإعارة ثم يعود لبلاده.

متى ينتهي عقدك مع الأهلي؟

عقدي ينتهي بنهاية هذا الموسم، ولكني جددت مع بداية الموسم لمدة خمس سنوات مقبلة.

أنت متهم دائمًا بإثارة الأزمات والسير على درب لاعبين دفنوا مواهبهم بسبب عدم الالتزام، فما ردك؟

أنا معرض دائمًا للشائعات التي لا تنتهي، في الوقت الذي أكون فيه بريء تمامًا من ذلك، والبعض يسعى لتدمير مستقبلي ولا أعرف لماذا يحاول البعض تشويه صورتي من حين لآخر.

وماذا عن الفضيحة التي تورطت فيها بمعسكر منتخب الشباب في تونس؟

هذه الأزمة هي من أثارت اللغط حولي، وأنا حزين من الهجوم الذي تعرضت له بعد ترحيلي من معسكر تونس بسبب فعل لم أرتكبه، فأنا عمري ما أخطئ في أمر مثل ذلك.

ولكن ربيع ياسين وعصام عبد الفتاح أكدا أنك تحرشت بفتاة فرنسية بالفندق؟

ربيع ياسين ظلمني وشوه سمعتي وبسببه لم أشارك في كأس العالم للشباب، وحسبي الله ونعم الوكيل.

كيف يؤكد مدربك ورئيس البعثة على خطأك وأنت تنفي؟

كل تلك شائعات وأنا شاب مسلم ومتربي في بيت محترم وأبويا مدحت وردة، ولو أنا عملت كده (مكنتش هترحم)، ولن أكمل في الأهلي، وحتى عندما عدت إلى مصر وقف مسؤولي النادي بجواري، والغريب أن ربيع ياسين قال لي أني لن أقوم بمثل هذا الفعل، وهو على دراية بالقصة الحقيقية، ولكنه عندما عاد أخذ يروج في الإشاعات.

وما هي القصة الحقيقية كما تقول؟

كنا جالسين في فندق إقامة البعثة و(بنهزر) مع فتاة تونسية تعاملنا معها كأخت، وحدثت مشادة بيني وفتاة فرنسية وتعالى صوتي عليها، فأدعت بأني تحرشت بها، وأشارت عليا أمام الأمن، وبعدها تم اتخاذ قرار ترحيلي.

أنت متهم بالسهر والجلوس في النادي لفترات طويلة، وتحديدًا صالة الألعاب، مما يفقدك تركيزك داخل الملعب؟

هذا كان يحدث في الماضي، وقت أن كنت لا أزال ناشئ بالنادي، ولكني الآن وبفضل الله أصبحت أكثر التزامًا وأحاول التركيز في التدريبات لكي أشارك مع الفريق بصفة أساسية.

مانويل جوزيه وصفك بأنك تملك موهبة 4 أضعاف أبو تريكة، فما تعليقك؟

أنا أقدر مثل هذا الإطراء من مدير فني كبير بحجم جوزيه ومقارنته لي مع نجم كبير مثل أبو تريكة.

بماذا كان ينصحك عندما كان يدرب الأهلي؟

كان ينصحني بتقديم كل ما لدي في الكرة، وأذكر أخر مرة قابلته فيها في مباراة الأهلي أمام الصفاقسي بالسوبر الإفريقي، عندما كنت أجلس في المدرجات بجواره وبرفقة حسن حمدي رئيس النادي، قال لي (مكانك ليس هنا، أنت مكانك في الملعب).

من تعتبره مثلك الأعلى في اللاعبين المصريين والعالميين؟

والدي مدحت وردة ومحمود الخطيب ومحمد أبو تريكة وزين الدين زيدان، الذي كنت انبهر بأدائه ومهاراته العالية، واعتبره من أعظم لاعبي العالم، بل واعتبره أفضل من لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وميسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: