الشارع السياسى

قمة مصرية – فرنسية بين السيسي وماكرون بالقاهرة اليوم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيدة قرينته صباح اليوم بقصر الاتحادية، رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون والسيدة قرينته، فى إطار زيارة الرئيس الفرنسى لمصر لمدة ثلاثة ايام.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المقرر عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الزعيمين، وكذلك جلسة مباحثات موسعة بمشاركة وفدي الجانبين الرسميين يعقبها التوقيع علي عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين، ثم يعقد الزعيمين في ختام المباحثات مؤتمرا صحفيا بحضور وسائل الاعلام من الجانبين.
ومن المقرر أن تتناول مباحثات القمة المصرية الفرنسية كل الموضوعات الإقليمية المعنية بها مصر فى المقام الأول، وكذلك أوروبا وفرنسا على وجه خاص.
وتأتى المباحثات فى إطار علاقات الصداقة القوية والشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، فى مجال الأمن والدفاع فى أمن البحر المتوسط، وقضية الهجرة غير الشرعية، والملف الليبى؛ ومن المقرر أن تتناول سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية على كل الأصعدة، ولا سيما فى المجال العسكرى، فضلًا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، وخصوصًا التعاون العسكرى.
كما تشهد المباحثات أيضًا مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول سبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، وأهمية مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين، بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفى مقدمتها خطر الإرهاب الذى لا تقف تداعياته عند حدود منطقة الشرق الأوسط، بل تمتد لمناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: