اخبار المحافظات

تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.. والأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة تتمثل فى نشاط الرياح وسقوط الأمطار على محافظات جنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية، ويسود اليوم الخميس طقس شتوي وتنخفض درجات الحرارة.

 

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق.

 

ونصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية، لأنه من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة ومعها الإحساس ببرودة الطقس بسبب دخول الجبهة الباردة (الرياح الشمالية الباردة) على القاهرة، حيث من المتوقع أن تشهد كل الأنحاء انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بمعدل من (٧:٤) درجات لتسجل القاهرة اليوم ٢٠ درجة مئوية .

وتنشط الرياح على كل الأنحاء وعلى مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

 

وذكرت الأرصاد من خلال بيان لها أنه بعد ما شهدت العديد من المحافظات أمس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث سجلت محطات الرصد الجوى التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية علي كل من القاهرة 29 ، الإسكندرية 26 ، أسيوط 31 ، أسوان 34 ، تنخفض اليوم درجات الحرارة .

وتنشط الرياح على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة علي شمال الصعيد وعلى مسطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك ، وتتوافر فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية.

 

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات

الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة

مطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة

سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 30 درجة

الصغرى 12 درجة، وسانت كاترين العظمى 16 درجة والصغرى 03 درجات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: