حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية والتموينية تشن حملات مكبرة لضبط، الخارجين عن القانون وتضبط مخالفات بالجملة

FB_IMG_1442255943431

كتبت/لمياء الباجوري

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية والرقابة على الأسواق.
ففي المنيا، شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 15 قطعة سلاح ناري غير مرخص عبارة عن 3 بنادق آلية و5 بنادق خرطوش أجنبية الصنع متعددة الطلقات ومسدس 9 مم و6 قطع فرد محلى و112 طلقة نارية متنوعة بحوزة 11متهما، كما تم ضبط محمد.ع.م (40 سنة عامل)، وجمال.ر.ح (22 سنة كهربائي) وبحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة للإتجار.
وتمكنت الحملة من تحرير 209 مخالفات تموينية متنوعة، وتحرير1616 مخالفة مروية متنوعة وضبط سائقين اثنين لتعاطيهما المواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق السريعة من بين 30 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم.
وأسفرت الحملة – أيضا – عن تنفيذ 1266 حكما قضائيًا منها 10 قضايا جنايات و800 حبس جزئى و125 حبسا مستأنفا و227 غرامة جزئية و13 غرامة مستأنفة، و93 مخالفة.
كما تمكنت أجهزة البحث الجنائى من ضبط 9 متهمين هاربين من قضايا جنائية ومطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا شروع في قتل وخطف وقطع طريق وأسلحة وذخيرة وتشاجر، حيث تم ضبط عبد السلام.ص.ح (39 سنة – فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية خطف وفرض سيطرة وإطلاق أعيرة نارية، ومحمد.ع.م (30 سنة سائق) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل.
كما تم ضبط مصطفى.ع.ه (27 سنة) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قطع طريق، وربيع.ع.ع (37 سنة عاطل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سلاح وذخيرة، ويونس.ع.ع (53 سنة فلاح)، وأحمد.ع.ع (38 سنة فلاح) مطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية احتجاز شخص، ومحمود.م.م (19 سنة عاطل)، وحمادة.م.م (17 سنة عاطل)، ومؤمن.ح.م (32 سنة عاطل) مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضية مشاجرة وتعدى.
وفي الدقهلية، تمكنت مباحث التموين من ضبط 270 أسطوانة حريق معبأة “أكثر من مرة” بدون مستندات أو فواتير، حيث تم ضبط على إبراهيم على (44 سنة) سائق وبحوزته 270 أسطوانة حريق حجم 6 كجم تم تعبئتها أكثر من مرة وبدون مستتندات أو فواتير تفيد مشروعية حيازتها بالمخالفة للقانون، تم التحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة للتحقيق.
كما شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات مكثفة لمواجهة الغش التجاري في جميع المجالات وضبط أي حالات تلاعب في وصول الدعم لمستحقيه؛ أسفرت جهود الحملات خلال شهر أكتوبر الماضي عن ضبط 1023 قضية تموينية في كل المجالات شملت المخابز تنوعت ما بين مخالفة مواصفات، بيع بأزيد من التسعيرة ونقص وزن وتصرف في الخبز وتجميع بطاقات، وتجميع دقيق، وشهادات صحية، ومخالفة تعليمات، وإمساك دفاتر، وتصرف في الخبز.
وفي مجال الأسواق، تم ضبط 689 قضية تموينية شملت العديد من السلع الغذائية وتنوعت ما بين بيع بأزيد من التسعيرة، عدم وجود شهادات صحية، عدم إعلان عن الأسعار، وغش تجاري، وعدم صلاحية و178 قضية تموينية منها سلع منتهية الصلاحية، ومجهولة المصدر، والبيع بدون ترخيص، وبيع بأزيد من التسعيرة.
وفي مجال متابعة مستودعات البوتاجاز، تم تحرير 24 محضر شملت استخدام الاسطوانات المنزلية في غير الغرض المخصص لها، وتجميع اسطوانات، وبيع سولار في السوق السوداء وبيع بنزين بأعلى من التسعيرة.. وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات.
وفي قنا، تمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات بمديرية الأمن من ضبط حمادة نور ناصر على (23 عاما طالب)، وعبد الله سعد حمدان محمود (29 عاما عامل) بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة قبل ترويجها على عملائهما بدائرة مركز قنا.
وفي أسوان، نجحت قوات المباحث في ضبط أخطر تشكيل عصابي نسائي تخصص في سرقة والاستيلاء على المشغولات الذهبية والأغراض الشخصية للسيدات بالشوارع والمحال التجارية بأسوان، حيث تم ضبط 3 سيدات بينهن شقيقتان كون فيما بينهن تشكيلا عصابيا للسرقة وهن: سلوى.أ.ج (38 سنة ربة منزل)، وإيمان.ض.إ (16 سنة ربة منزل) وشقيقتها صابرين (14 سنة).
واعترفت المتهمات بارتكابهم الوقائع المنسوبة اليهم والتي شملت 8 بلاغات لقضايا خاصة بسرقة 6 هواتف محمول وقطع ذهبية وشنط حريمى ومبالغ مالية مختلفة.
وفي بورسعيد، تمكنت قوات الشرطة بمديرية الأمن من ضبط سلاح ناري وأخر خرطوش في إطار الحملات الأمنية على المجرى الملاحي لقناة السويس، حيث تم ضبط عامل زراعي بحوزته بندقية خرطوش عيار 12 وصياد بحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام ولفافة بانجو.
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بالحيازة للسلاح الناري بقصد الدفاع عن النفس ولفافة البانجو وزجاجات المواد الكحولية بقصد التعاطي.
وفي الغربية، تمكنت مديرية الأمن من ضبط تاجر خردة متهم بسرقة بعض مهمات السكة الحديد وعثروا داخل منزله على كمية من قطع الفرامل الخاصة بقطارات السكة الحديد وزنت 150 كيلو جراما و500 كيلو أسلاك نحاسية خاصة بالسكة الحديد.
وكانت معلومات وردت لضباط مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد الغربية بقيام “ب. ب. م” (38 سنة تاجر خردة) بسرقة المهمات الخاصة بهيئة السكة الحديد واتخاذه من مسكنه مكانًا لإخفاء المسروقات، وتم ضبطه والعثور داخل مسكنه على كمية من قطع الفرامل الخاصة بقطارات السكة الحديد وكمية من الأسلاك النحاسية الخاصة بالسكة الحديد.
وبعرض المضبوطات على مندوب هيئة السكة الحديد قرر ملكيتها للهيئة وأنها غير متداولة بالأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: