الشارع السياسى

السعودية تعلن غرة شهر ذي الحجة ووقفة عيد الاضحى

IMG_٢٠١٦٠٩٢٤٥_١١٠٣١٢

كتب/أحمد مقبل

تعذرت مساء اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1437هـ رؤية هلال شهر ذي الحجة في عدد من المناطق الوسطى بينها سدير وتمير.
وفي حال تعذر رؤية الهلال مساء اليوم في جميع مناطق المملكة، ينتظر إعلان المحكمة العليا أن يوم غد الجمعة المكمل للثلاثين من ذي القعدة، وأن يوم السبت سيكون غرة ذي الحجة لهذا العام.
ويترقب الجميع بيان المحكمة العليا للكشف عما يردها من المحاكم عن رؤية الهلال مساء اليوم للإعلان عن موعد دخول شهر ذي الحجة ويوم الوقوف بعرفة لهذا العام.
وكانت المحكمة العليا قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة 1437هـ، مساء اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1437هـ.
وفيما يلي نصّ البيان:
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على عبده ورسوله، نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:
فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة حسب تقويم أم القرى، الموافق 1 سبتمبر 2016م.
وترغب المحكمة العليا ممَّن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة.
وتأمل المحكمة ممَّن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكَّلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب؛ لما فيه من التعاون على البر والتقوى.
تعذر رؤية هلال ذي الحجة في عدة مناطق وترقب بيان المحكمة العليا.
وأكد علماء الفلك أن موعد عيد الأضحى هذا العام سيوافق 11 سبتمبر الجاري، ووقفة العيد يوم 10 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: