الشارع السياسى

السيسى : طال الصبر على الدول الداعمة للإرهاب .. وما يفعلوه لن يمر

متابعه محمدعبدالله

IMG_3433قال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر مثلما خاضت سابقاً الحروب من أجل التحرر، فإنها تخوض حاليا حربين لمواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية، موضحا أن طبيعة الحروب تغيرت، حيث يلجأ العدو للتخفى وعدم المواجهة المباشرة، ويبث روح الإحباط”.

ولفت الرئيس – فى كلمته التى القاها فى افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية – إلى أن الإرهاب ظاهرة معقدة، ولعل من أهمها دور الدول التى تموله، ولقد طال الصبر عليها، ولا يمكن التسامح مع من يمول الإرهاب ويتشدق بالأخوة والجيرة.

واستطرد السيسى : “ما تفعلوه لن يمر مرور الكرام، مصر ستظل داعمة للسلام وستظل عصية على الرضوح للإرهاب، وسيظل شعبها رافضا للإحباط”.

وأكد الرئيس السيسى أن وجود الأشقاء العرب خلال الاحتفال بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية وتخريج دفعات الكليات والمعاهد العسكرية يعد تأكيدا على وحدة الصف العربي.

ورحب الرئيس السيسى بضيوف مصر الكرام ، لافتا أن تواجدهم اليوم بيننا له تأكيد على وحدة الصف العربي ، وتأكيد جديد على ما يجمع بلدننا وشعوبنا من مصير مشترك وتعاون بناء لمواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية.

وتوجه الرئيس بالتهنئة للخريجين الجدد بالكليات العسكرية من الدول الشقيقة، مؤكدا أن الهدف هو المشاركة فى البناء والحفاظ على السلام.

وقال الرئيس إن المصريين يحتفلون غدا بالذكرى الـ65 لثورة 23 يوليو، التى استرد من خلالها المصريون حكم بلدهم، وبدأوا مسيرة التنمية، مضيفا أنها ثورة ألهمت الشعوب وأصبح التحرر أمرا مسلما به.

وتابع: “نتذكر اليوم اسم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر قائد ثورة 23 يوليو، الذى وضع اسم مصر فى مكانتها الإقليمية والدولية، وواجه تحديات عصره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: