الشارع السياسى

موجز انباء صباح المساء نيوز

في صباح اليوم السبت تقدم المساء نيوز موجز انباء هذا الصباح

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقد مباحثات في العاصمة الفرنسية باريس، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث أكدا قوة ورسوخ العلاقات المصرية السعودية والاعتزاز بما يربط الشعبان من أواصر المودة والتقارب، وبحثا كيفية تعزيز آليات التعاون المشترك ودفعها إلى آفاق أرحب.

ناقشا العديد من الملفات العربية والإقليمية والدولية، وتوافقا حول مواصلة جهودهما المكثفة لتدعيم العمل العربي المشترك والمساهمة في تسوية الأزمات وتوطيد أركان الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة بما يحقق مصالح شعوبها ويصون مقدراتها.

فلسطين ..عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والاختناقات خلال مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي في مناطق عدة من الضفة الغربية تركزت معظمها في محيط مدينة نابلس أصيب أكثر من 25 فلسطينيًا بحالات اختناق جراء مواجهات عنيفة اندلعت احتجاجًا على زيارة وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير للبؤرة الاستيطانية المخلاة على جبل صبيح جنوب  قرية بيتا، غرب نابلس.

سوريا .السلطات السورية أعلنت مقتل شخص وإصابة اثنين بجروح؛ إثر هجوم بالقذائف نفّذته طائرتان مسيّرتان على مناطق تابعة لريفي اللاذقية وحماة، مشيرةً إلى أن قذيفتين أطلقتهما طائرة مسيّرة سقطت إحداهما في أراض زراعية بجانب مستوصف القرداحة، ما أدى إلى مقتل شخص يدعى محمد هاني سلطانة، وإصابة آخر بجروح طفيفة، إلى جانب أضرار مادية طفيفة بمبنى.

رئاسة الوزراء الروسية أعلنت أن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، الذي يزور البحرين، بحث مع الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عدة مشاريع مشتركة بين البلدين، في مجالات النفط والغاز والطاقة النووية.

ايران..وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان وصف المباحثات التي أجرها خلال جولته الخليجية التي استمرّت 3 أيام وشملت الإمارات وقطر والكويت وسلطنة عمان بـ”الإيجابية للغاية والبناءة والمفعمة بالأمل”، مقترحاً إنشاء “آلية مشتركة للحوار والتعاون” مع دول الخليج بضفتيه، معربًا عن اعتقاد إيران، بأن “إيجاد آلية مشتركة للحوار والتعاون بمشاركة جميع دول منطقة الخليج العربي الاستراتيجية، أمر ضروري ومثمر أكثر من أي وقت مضى”.

واشنطن وجهت اتهامات لأربع شركات صينية في الولايات المتحدة، على خلفية الاتجار في مواد كيميائية تستخدم في تصنيع مخدر الفنتانيل الخطير، وقال وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند إن ثمانية موظفين أو مديرين بهذه الشركات يخضعون أيضا للملاحقة القضائية، واعتقل اثنان منهم، مؤكدا أن هذه القضية تعد “الأولى” أمام القضاء الأمريكي.

روسيا،،قائد قوات فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجين اتهم الجيش الروسي بقصف معسكرات لقواته، الجمعة، بينما نفت موسكو ذلك، قائلاً إن قصف الجيش الروسي أسفر عن مقتل عدد “ضخم” من قواته، متوعدا بـ”الانتقام”

رياضه ..الزمالك يضع قدم في ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز علي فاركو بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل للزمالك زيزوا ومصطفي شلبي في الشوط الأول وسجل فتوح في نهاية الشوط الثاني بينما سجل لقدفاركو عمرو جمال .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: