الشارع السياسى

الرئيس السيسي :لن نترك اخواننا في فلسطين مهما كانت التضحيات

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حكم التاريخ والجغرافيا صاغ ميثاق الشرف العربي في وجدان الضمير المصري، مما جعل مصر دائما وأبدا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية، مقدمة الدماء والتضحيات، باذلة كل ما تملك من أجل الحق العربي المشروع، مضيفا «حين كانت الحرب كنا مقاتلين وعند السلام كنا له مبادرين، ولم نخذل أمتنا العربية ولن نخذلها أبدا.

وأضاف، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2023، والذي نقلته قناة “إكسترا نيوز”: «اليوم ونحن في قلب تطورات شديدة الخطورة وسعي دؤوب من أطراف متعددة للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها الساعي لإقرار السلام القائم على العدل وعلى مبادئ أوسلو، والمبادرة العربية للسلام ومقررات الشرعية الدولية، إلى تصعيد ينحرف عن هذا المسار وصراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم، صراعات تخل بمبادئ القانون الدولي والإنساني وتخالف مبادئ الأخلاق والأديان».

قال الرئيس السيسي، إن مصر بجيشها وشعبها يصيغون على مدار عقد كامل صيغة للمستقبل منذ أن انحاز الجيش لإرادة المصريين وواجهوا معًا قوى الشر والظلام التي أرادات أن تطفئ نور الوطن، وكانت إرادة الله أن يظل نور الله باقيًا ليفيض على العالم بالسلام والمحبة.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته، في حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2023، الذي نقلته قناة “إكسترا نيوز”: «واجهنا الإرهاب والترويع واستعدنا بناء المؤسسات. واجهنا التحديات بالتنمية والبناء، وسنظل نواجه كل التحديات بإصرار وعزيمة وباصطفافنا الوطني، عاقدين العزم أن تظل مصرنا العزيزة في صدر الأمم، وأن ينعم شعبها بحياة كريمة تليق بها وبجيش مصر وشعبها».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن سعي مصر للسلام واعتباره خيارها الاستراتيجي يحتم عليها ألا تترك الأشقاء في فلسطين الغالية، وأن نحافظ على مقدرات الشعب الفلسطيني الشقيق وتأمين حصوله على حقوقه الشرعية.

وأضاف «السيسي»،،  أن هذا موقفنا الثابت والراسخ، وليس بقرار نتخذه بل هو عقيدة كاملة في نفوسنا وضمائرنا، آملين أن تعلو أصوات السلام لتكف صرخات الأطفال وبكاء الأرامل ونحيب الأمهات، ولن يتأتى ذلك إلا بتوفير أقصى حماية من المدنيين من الجانبين فورا، والعمل على منع تدهور الأحوال الإنسانية، وتجنب سياسات العقاب الجماعي والحصار والتجويع والتهجير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: