حوادث وقضايا

عدد من مديريات الامن علي مستوى الجمهورية تعتمد حركة التنقلات الداخلية للضباط

FB_IMG_1439554372829

كتبت/لمياء الباجوري
أفاد مصدر بوزارة الداخلية، أن عدداً من مديريات الأمن على مستوى الجمهورية اعتمد مدراء الأمن بها حركة التنقلات الداخلية، وتم إخطار الضباط بمواقعهم الجديدة، وفتحت مديريات الأمن أبواب التظلمات والالتماسات لمدة 3 أيام أمام الضباط المتضررين من الحركة.

وأكد المصدر أن حركة التنقلات الداخلية بمديريات الأمن راعت الظروف الاجتماعية والمرضية والأماكن الجغرافية، ورغبات الضباط والتقارير الخاصة بكفاءة الضباط.

وحرصت حركة التنقلات الداخلية بمديريات الأمن على تعزيز القطاعات الهامة بالمديريات، خاصة المفرقعات والتوثيق والمعلومات وتغير المواقع الجغرافية للضباط بنقل رؤساء المباحث من مركز إلى آخر لتجديد الدماء فى كل منطقة، وإعادة الحيوية للعمل الشرطى من جديد.

وشدد مدراء الأمن على الضباط بضرورة التواجد الميدانى فى الشوارع، خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى والسياسى وحسن معاملة الجمهور، واحترام قيم حقوق الإنسان باعتبارها أحد الركائز الأمنية الهامة.

كما شدد مدراء الأمن على الضباط باليقظة التامة والتعامل بحسم وقوة مع كافة صور الخروج عن القانون وملاحقة العناصر الخطرة سواء جنائيين أو سياسيين.

ويتبقى عدد من مديريات الأمن لم تعلن عن الحركة الداخلية الخاصة بها، ومن المقرر أن يعتمد مدراء الأمن لهذه المديريات الحركة الخاصة بالضباط خلال الساعات المقبلة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن حركة تنقلات وترقيات شملت 24 مدير أمن و21 مساعد وزير داخلية، ثم أعلنت بعدها بنحو 20 يومًا عن حركة تنقلات ضباط الشرطة، والتى شملت نحو 3048 ضابطا، وبدأت بعد ذلك كل مديرية أمن وقطاع فى الوزارة يعلن عن الحركة الداخلية الخاصة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: