الشارع السياسى

الرئيس السيسي يشهد افتتاح جامعة الملك سلمان وعدداً من المشروعات بشرم الشيخ

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الاحتفال بافتتاح جامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ، وعدد من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ و متحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.

حضر الاحتفال الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة تبوك ، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والمسئولين.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ خالد الجارحي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال حفل افتتاح جامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت -عرضا للفيلم التسجيلي الذي يحمل اسم (منارات سيناء الحديثة) والذى تحدث عن رمال سيناء التي خطى عليها الأنبياء وكلم الله عز وجل عليها سيدنا موسى ، وروتها دماء الأبطال وحافظت عليه من الأعداء ، كما تطرق الفيلم إلى العمليات التى قامت بها القوات المسلحة والشرطة لدحض الإرهاب الذى لم ينجح في إيقافنا عن التقدم وتحدي تنمية .

كما استعرض الفيلم بناء 3 جامعات في مشروع قومي في جنوب سيناء يحمل اسم “جامعة الملك سلمان الدولية” ، والتي تضم 15 كلية و56 برنامجا في 3 فروع ذكية سواء في الطور أو في رأس سدر أو في شرم الشيخ ستلبي احتياجات سوق العمل الدولية والثورة الصناعية الرابعة.

ومن المقرر أن تستقبل الجامعة أكثر من 25 ألف طالب بعد اكتمال مراحلها ، “طلاب من مصر ومن العالم أجمع في كليات تراعي احتياجات سوق العمل المصرية والعالمية، ولأول مرة في مصر سيكون هناك كلية تدرس الزراعات الصحراوية وأحدث المناهج العالمية في علوم المياه والبحار، وكلية الصناعات التكنولوجية الفريدة من نوعها وكلية السياحة والضيافة التي تتضمن برامج في إدارة المنتجعات والأحداث السياحية وعلوم المتاحف والتراث ، وغيرها من المجالات التي تصل إلى 17 مجالا أكاديميا.

وأشار الفيلم إلى أن جامعة الملك سلمان الدولية ستكون منارة جديدة تقدمها مصر للإنسانية لتقديم تعليم عال يليق بمستقبل ابنائنا وتنمية حقيقية للمجتمع السيناوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: