مال واعمال

تفاصيل تطبيق اسعار الانترنت الجديدة رسميا واقالة مجلس ادارة شركة تي داتا

images (27)

كتبت/بسنت الراوي

أصبحت التسعيرة الجديدة للإنترنت بدءً من اليوم، حقًا لكل مستخدم في مصر، عقب إعلان شركة «تي إيه داتا» عن لائحة بالأسعار الجديدة للإنترنت.

وقالت الشركة “إن الأسعار ستكون بداية جديدة للإنترنت في مصر، حيث ستكون السرعات أعلى والأسعار أقل”.

الأسعار والسرعات
وأعلنت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا عن أسعار الإنترنت الجديدة وجاءت كالتالي:
١- إلغاء سرعة ٢٥٦ ميجا بايت.
٢- إلغاء سرعة ٥١٢ ميجا بايت.
٣- ١ ميجا بسعر ٥٠ جنيهًا مع نحو ١٠ جيجا استهلاك.
٤- ١ ميجا بسعر ٩٥ جنيهًا مع سعة بنحو ١٠٠ جيجا استهلاك.
٥- ٢ ميجا بسعر ١٤٠ جنيهًا مع سعة ١٥٠ جيجا استهلاك.
٦- ٤ ميجا بسعر ٢٢٠ جنيهًا مع سعة بنحو ٢٠٠ جيجا.
٧- ٨ ميجا بسعر ٣٥٠ جنيهًا مع سعة بنحو ٣٠٠ جيجا استهلاك.

نقل تلقائي لـ1.5 مليون مستخدم
وأعلنت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا عن قيام شركة «تي إيه داتا» ببدء نقل 1.5 مليون مستخدم لسرعة 1 ميجا اليوم، وقالت الشركة “إن التسعيرة الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة من قبل سيتم بدء تطبيقها اليوم، وتحويل جميع المستهلكين إلى التسعيرة الجديدة بشكل مجاني”.

كما قالت الوزارة “إن شركة «تي إيه داتا» ستقوم بنقل العملاء المستخدمين لسرعة 512 تلقائيًّا إلى السرعة الجديدة وهي 1 ميجا بسعر 95، وأن العملاء الجدد المشتركين في سرعة 512 سيتم تحويلهم على سرعة 1 ميجا بسعر 50 جنيهًا”.

خدمة عملاء «تي إيه داتا»
إلا أن المفاجأة جاءت من خدمة عملاء شركة «تي إيه داتا»، والتي نفت البدء في تطبيق التسعيرة الجديدة، اليوم، وأعلنت أن التسعرة القديمة مازالت سارية، حتى يوافق الجهاز القومي للاتصالات على الأسعار الجديدة للإنترنت.

وقالت خدمة عملاء الشركة “إنه ليس لديها أية معلومات عن التسعيرة الجديدة أو موعد تطبيقها، بالرغم من إعلانها عن بدء التسعيرة الجديدة على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»”.

إقالة مجلس إدارة «تي إيه داتا»
ودفع ذلك وزارة الاتصالات للإطاحة بمجلس إدارة شركة «تي إيه داتا» الحالي، وإجراء تغييرات جذرية بمجلس إدارة الشركة، ليتولى محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، منصب رئيس مجلس إدارة شركة «تي إيه داتا».

كما تم استبعاد المهندس أحمد أسامة، الرئيس التنفيذي لشئون الأفراد، والمهندس تامر جاد الله، الرئيس التنفيذي لشئون الشركات، من منصبيهما التنفيذي، والاكتفاء بهما كأعضاء بمجلس الإدارة فقط.

مؤتمر صحفي غدًا
وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أن باقي تفاصيل التغييرات الجذرية في مجلس إدارة شركة «تي إيه داتا» سيتم الإعلان عنه بشكلي تفصيلي في مؤتمر صحفي غدًا الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: