اخبار المحافظات

محافظ الشرقية يتصدر المركز الأول بنسبة 65 % في تقييم أداء المحافظين

 

المحافظ 33

كتب / تامر فؤاد

عبر عينة حجمها 8554 مواطنا من الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر، رسم المواطنون ملامح كشف حساب المحافظين فى استطلاع أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام، وخص به «المصرى اليوم»، ليكون أكبر استطلاع للرأى عن أداء المحافظين فى الفترة من 22 مايو حتى 2 يونيو الجارى.

فى الاستطلاع، الذى تم عبر الهاتفين المنزلى والمحمول، بلغت نسبة استجابة المواطنين للمشاركة 58%، فيما كانت نسبة المناطق الحضرية المشاركة فى الاستطلاع 47%، مقابل 53% للريف. وحسب الدراسة، فإن العينة تنوعت عمرياً أيضاً، حيث بلغت نسبة المشاركين من الفئة العمرية تحت 30 سنة 24%، مقابل 41% للفئة العمرية من 30 إلى 49 عاماً، أما الفئة من 50 عاماً فأكثر فبلغت نسبتها 35%.

أما المحافظات الأكثر قبولاً لقرارات المحافظين، فتصدرتها الشرقية بنسبة 65%، تلتها الأقصر، ثم سوهاج، ثم دمياط، بينما جاء الحساب الشعبى لمحافظ القاهرة ليعطيه نسبة تأييد 49%، بينما حصل محافظ الجيزة على 44%، وحصد محافظ القليوبية 42% ليتذيل القائمة، وهى المحافظات الثلاث التى تشكل ما يعرف بإقليم القاهرة الكبرى.

وكشف الاستطلاع أن 2% فقط من مواطنى الأقصر يعرفون اسم المحافظ، بينما يعرف 3% من مواطنى الدقهلية اسم محافظهم، وهى نفس النسبة التى حصل عليها محافظ الجيزة، بينما حصد محافظ البحيرة الجديد 4% من المواطنين الذين يعرفون اسمه.

وعن أبرز المطالب، فحسب الاستطلاع، يتضح أن 20% من أفراد العينة على مستوى الجمهورية يطالبون المحافظين بالتدخل لضبط الأسعار فى الأسواق، بينما طالب 34% بمشاريع عاجلة لجمع القمامة وتدويرها، بينما تصدر طلب توظيف الشباب للمطالب بنسبة 38%.

وحسب الاستطلاع، فإن 9% من المواطنين يرون قرارات المحافظين بإزالة المبانى المخالفة والتعديات على الأراضى الزراعية قرارات موفقة، فيما أيد 13% من المواطنين مشاريع رصف الطرق وتجميل المدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: