تحقيقات صحفيه

«مصر» تسلم واشنطن تقريرًا أمنيًا يكشف عن حلف الإرهاب الخماسى

132269تسلمت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا، تقريرًا أمنيًا مصريًا هامًا حول التحالفات الإرهابية الجديدة فى منطقة الشرق الأوسط بعد سقوط جماعة الإخوان من فوق مقاعد الحكم فى مصر، ورغبتها من خلال التنظيم الدولى بإقامة تحالف إرهابى جديد يساهم فى تحقيق أملها فى العودة للحكم من جديد، أو مساعدتها للإطاحة بنظام بشار الأسد وقيادة الحكم فى سوريا.

 وكشف التقرير، حسب مركز المزماه الإماراتى، أن التحالف الإرهابى الخماسى الجديد يضم: التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية والأجنحة العسكرية له، وهى تنظيم أنصار بيت المقدس، وجماعة أجناد مصر، وكتائب الفرقان، وتنظيم القاعدة من خلال جناحه فى الشام والخليج العربى، وحركة حماس وجماعة داعش.

وذكر أن الجناح الأقوى فى هذا الحلف الإرهابى الخماسى هو الحرس الثورى الإيرانى من خلال فيلق القدس، والذى كان وراء عمليات تهريب سفينة أسلحة وصواريخ عبر السودان إلى قطاع غزة، واستولت عليها البحرية الإسرائيلية بدعم أمريكى.

وحذر التقرير من مخططات التحالف الإرهابى الخماسى الجديد، وخاصة فى ضوء ما يوفره فيلق القدس من تسليح وتدريب لعناصر يجرى تجهيزها لهز الاستقرار فى منطقة الخليج العربى ومصر، وأن هناك مستندات دامغة أرفقت بالتقرير حصلت عليها أجهزة المخابرات المصرية من خلال عناصر تم القبض عليها مؤخرًا فى سيناء.رر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: