اخبار المحافظات

انهيار عقار من 6طوابق بمنيا القمح ولجنة الازمات تدفع ب5سيارات اسعاف وانباء عن سقوط ضحايا

تنزيل

كتبت / لمياء الباجورى
أمر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، لجنة الأزمات والكوارث بـالدفع ب5 سيارات إسعاف، و5 إطفاء، لمدينة منيا القمح، لنقل المصابين والبحث عن ناجين من ضحايا العقارالمنهار بشارع الصحابة.بمينا القمح
يذكر أن عقار من 6 طوابق وبه سكان، بمدينة منيا القمح ، سقط مما أثار حالة من الفزع بين الاهالي وهناك احتمالية لوجود وفيات ولم يتم التأكد حتي الآن.

من جانبه أوضح الدكتور شريف مكين ، وكيل وزارة الصحة ، انه فور علمه بالخبر توجه إلى مكان الواقعة ، وعاين المكان ثم توجه إلى المستشفى لإنقاذ المصابين وعمل الإسعافات الأولية لهم وبرفقته طاقم أطباء وممرضين تم إستدعائهم.

وأوضح مكين أن عدد سيارات الحماية المدنية قليل جدا ، لافتا إلى أنه طالب مدير إدارة الحماية المدنية بالدفع بسيارات أخرى ، وجارى الآن إنتشال الجثث من تحت الأنقاض.

من جانبه أكد مدير مرفق الإسعاف ، الدكتور أحمد الشيخ أنه تم إنتشال حالتين لطفلين ، خلال عمليه رفع اأنقاض للعقار المنهار بمدبنه مينا القمح والقابع بمنطقه سعد زغلول خلف البنك الاهلي .
يذكر أن ” هيئه اﻻسعاف ” رفعت حالة الطوارئ بمستشفيات ” منيا القمح المركزى ، والأحرار ، والسعديين المركزى، والزقازيق الجامعى ، لمباشرة مهامها في نقل مصابين ، وإخراجهم من تحت الانقاض وتقديم العلاج اللازم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: