الكوره والملاعب

النجم الساحلي التونسي يكبد الزمالك خسارة فادحة بخمس اهداف نضيفة مقابل هدف في الدور قبل النهائي للكونفدرالية

تنزيل (20)

كتب/يحيى الجمل
تلقي فريق الزمالك هزيمة قاسية وتاريخية أمام النجم الساحلي التونسي بخمسة أهداف مقابل هدف بالملعب الأولمبي بمدينة سوسة في ذهاب الدور قبل النهائي للكونفدرالية الأفريقية.

أحرز خماسية النجم مروان تاج وبغداد بونجاح وعليا البريقي ثم مروان تاج فصدام بو عزيزة في الدقائق 5 و10 35 و82 و87 وأحرز هدف الزمالك الوحيد أيمن حفني في الدقيقة 25.

وبات مهمة الزمالك غاية في الصعوبة إن لم تكن مستحيلة لحاجتة للفوز بأربعة أهداف نظيفة السبت المقبل بملعب بتروسبورت.

جاء اللقاء من طرف واحد سيطر فيه النجم لعبا ونتيجة وسط انهيارات في الدفاع الابيض وغياب القائد الذي يقود الفريق دفاعا وهجوما في وسط الملعب حيث لم يظهر جميع لاعبي الفريق الابيض بمستواهم المعروف.

وأهدر النجم عدة أهداف خاصة في الشوط الأول حيث كانت العناية الإلهية مع الأبيض ولو وفق مهاجمو النجم لخرج الزمالك بخسارة غير مسبوقة.

الشوط الاول

بدأ النجم اللقاء مهاجما و سيطر على منطقة الوسط والمناورات بفضل تحركات لاعبي الوسط مروان تاج وايمن الطرابلسي وحمزة الجمل وشكل حمزة النفاز يمينا الذي لعب عرضية ينقذ بإعجوبة الحارس احمد الشناوي قبل أن تصل الكرة الى بغداد بونجاح وايهاب المساكني.

يستمر طوفان النجم وينهار الدفاع الأبيض امام تنوع الهجمات التونسية خاصة في الجبهة اليمنى التي مال لها أيمن الطرابلسي.

هدفان في خمس دقائق

في الدقيقة الخامسة ومن احدى الهجمات للنجم يلعب ايهاب المسكني عرضية يقابلها مروان تاج داخل المرمى وسط حالة انهيار دفاعي مسجلا هدف التقدم للنجم.

يتواصل ضغط النجم في محاولة لتعزيز الهدف وفي الدقيقة العاشرة ومن كرة بينية صعبة من حمزة الأحمر لبغداد بونجاح وسط قلب الدفاع الأبيض ” المهزوز” يسجل في الزاوية اليمنى البعيدة محرزا الهدف الثاني .

عاب الزمالك عدم وجود وسط مدافع كمحور ارتكاز جيد ولم يتصد طارق حامد ومعروف يوسف وعمر جابر للهجمات التونسية.

ورغم هدوء النجم إلا ان الزمالك افتقد القائد وصانع الهجمات خاصة مع الرقابة الصارمة على محمود كهربا وباسم مرسي وأيمن حفني الذي تعرض لرقابة صارمة.

هدف أبيض

في الدقيقة 25 ومن كرة من عمر جابر لأيمن حفني على حدود المنطقة يستلم ويراوغ ويسدد بيسراه قوية في المقص الايسر للحارس ايمن المثلوثي مسجلا هدفا للأبيض.

الحكم يتجاهل ركلة جزاء

في الدقيقة 32 يتجاهل الحكم الموريشيوسي ضربة جزاء صحيحة للزمالك بمجهود فردي من حازم امام يعرقله عمار الجمل ويدفعه بشكل واضح ويسقط حازم أرضا ويشير بإستمرار اللعب.

هدف ثالث

في الدقيقة 35 ومن هجمة منظمة من بغداد للمساكني يلعب بمهارة على رأس عليا البريقي يضع بسهولة في سقف الشبكة مسجلا الهدف الثالث للنجم في حراسة كوفي وجبر..!!

يخرج حماده طلبة للإصابة ويلعب مكانه محمد عادل جمعة خاصة ان الجبهة اليسرى للزمالك كانت غائبة تماما دفاعا وهجوما.

يهدأ رتم اللقاء ويحاول النجم امتصاص حماس الزمالك وفي نفس الوقت اتباع طريقة الملاكم في توجيه ضربات قوية مفاجئة تخل من توازنه وبعد عدة تمريرات رائعة تصل الكرة في النهاية وسط دفاع منهار يسدد أيمن الطرابلسي في القائم وترتد وسط ذهول صيحات جماهير النجم.

الشوط الثاني

يدفع فيريرا في بداية الشوط الثاني بمصطفى فتحي مكان معروف يوسف غير الموفق في الشوط الاول.

ويضغط الزمالك ويمرر كهربا لباسم المنفرد ويرفع حامل الراية مشيرا لتسلل.

في الدققة 57 ومن ركنية يقابلها قلب دفاع النجم صدام بوعزيه برأسه يبعده ببسالة احمد الشناوي قبل ان تتخطى الكرة خط المرمى.

يدفع فوزي البنزرتي بورقته الثانية بنزول مهدي سعادة مكان ايهاب المساكني المتأثر بإصابته.

ضغط النجم من خلال ضرباته المفاجئة والسريعة والتي أربكت الدفاع الابيض وفشل ظهيري جنب الزمالك ووسطه في تخطى دفاعات النجم.

تكررت أخطاء الزمالك الدفاعية خاصة في القلب ويصحح على جبر خطئه ويرد مصطفى فتحي بتسديدة قوية بيسراه ترتد من الحارس ايمن المثلوثي ويدفع في كرة مشتركة وتضيع الفرصة.

هبط اداء النجم بدنيا وساعد ذلك الزمالك بلياقته البدنية في شن عدة هجمات لم تصل الى الفاعلية الحقيقية.

يجري الزمالك تغييره الثالث بنزول احمد حمودي مكان أيمن حفني ويضغط الزمالك ويعتمد النجم على مرتداته التي ايضا كانت باهتة للضعف البدني للاعبيه خاصة في خطي الوسط والهجوم.

في الدقيقة 80 ومن كرة بينية يجذب على جبر المهاجم بغداد بونجاح ويحصل على انذار ويتصدى للضربة الحرة حمزة الأحمر وتلمس احد المدافعين الى الركنية.

الرباعية

في الدقيقة 82 ومن ركنية ترتد من الدفاع الى مروان تاج يسدد قذيفة مدوية في سقف الشبكة مسجلا الهدف الرابع لفريقه والثاني له يسأل عنه الحارس احمد الشناوي.

الخماسية

في الدقيقة 87 وقبل النهاية بثلاث دقائق يلعب مروان تاج عرضية في حلق المرمى ووسط غياب دفاعي يضع صدام بو عزيزه الكرى برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: