اخبار المحافظات

التضامن: الجمعة المقبل صرف معاشات مايو من ماكينات الصرف الآلي

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الالية “ATM” اعتبارا من صباح الجمعة الموافق الأول من مايو.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى إنه تماشيا مع خطة الدولة لمواجهة تحدى فيروس كورونا اتخذت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر مايو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين خلال الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد، إذ تم الاستقرار على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو على النحو التالى:

1- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام السبت والأحد الموافق “2-3” من شهر مايو

2- فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف أيام “الإثنين والثلاثاء” الموافق “4 – 5” من شهر مايو.

3- أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه ويبلغ عددهم مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف يومى الأربعاء والخميس “6 – 7” مايو.

4 – فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم بداية من يوم السبت 9 مايو.

ويتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.684 مليون حالة بقيمة إجمالية تقارب 4.5 مليار جنيه اعتبارا من أول يوم عمل بالبنوك وهو يوم الأحد 3 مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: