مال واعمال

ساويرس لاول مرة في التاريخ القانون يراعي المستثمر ووجود خطة اقتصادية بالمؤتمر حتي لانحتاج معونات

images-48كتب/محمد عاطف
قال رجل الأعمال المصرى المهندس «نجيب ساويرس»، إن مصر تعول على مؤتمر مارس الاقتصادى بشكل كبير، فهناك خطة اقتصادية نستكملها بعد 5 سنوات يتحقق من خلالها الاكتفاء والاعتماد على مواردنا فى مصر، وتم وضع هذه الخطة بالفعل وهى تعتمد على استثمارات بقيمة 15 مليار دولار سنويًا لتغطية العجز وتجاوز مرحلة الدعم، ونهدف للإعلان عن تلك الخطة الاقتصادية ونطلب من الدول الصديقة مساندتنا.
وأضاف «ساويرس» فى لقاءه مع الإعلامية «ليليان داوود» ببرنامج «الصورة الكاملة» على فضائية ONTV ، إن الجيش المصرى هو أقوى جيش عربى بالمنطقة ، ومثل هذا الجيش لن يسكت لو حدث عدوان من أى دولة على الأشقاء العرب، فإذا نظرنا إلى صفقة الطائرات الفرنسية الأخيرة فسنجد أن مصر لا تعزز قدراتها الدفاعية لنفسها فقط، وإنما لتعزيز قدرات المنطقة العربية بأكملها.
وقال رجل الأعمال الشهير: «أنا رجل ليبرالى علمانى لكنى مؤمن، ونظام الإخوان كان يؤمن بفاشية الدولة الدينية ولو يكن هناك ثم تفاهم بينى وبينهم».
وأضاف «ساويرس» : إن 70% من مشكلات مصر هى مشكلات خاصة بالطاقة، لذلك نسعى لبناء محطات تقليدية ومحطات لتوليد الطاقة الشمسية، كما أن هناك مشاريع خاصة بالبنية التحتية ونقل الركاب والنقل النقلى بالإضافة إلى المشاريع اللوجستية، وكل هذا سوف نناقشة فى مؤتمر مارس الاقتصادى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: