حوادث وقضايا

نجوم الزمالك يقودان المنتخب الوطني لتعويض الخسارة امام الاردن بالفوز علي ليبيا بهدفين نظيفين

images (36)

كتب/يحيى الجمل

فاز المنتخب الوطنى على نظيره الليبى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، باستاد أسوان، فى إطار الاستعدادات لتصفيات أمم أفريقيا 2017.

سجل هدفىّ الفراعنة كل من على جبر وباسم مرسى فى الدقيقتين 31 و77 من عمر اللقاء، ليصالح المنتخب الجماهير الغاضبة عقب الخسارة أمام الأردن بهدف نظيف فى ودية الأربعاء الماضى.

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من المنتخبين، وشهدت الدقيقة 4 من عمر اللقاء أول هجمة منظمة من المنتخب الوطنى من خلال غزوة من مؤمن زكريا من ناحية اليسار ويمرر كرة لعبد الله السعيد لكنه سدد الكرة بشكل سىء خارج الملعب.

وفى الدقيقة 9 يرد المنتخب الليبى بهجمة عنترية من الناحية اليمنى، حيث اخترق أحد لاعبى ليبيا الجبهة اليمنى ومرر كرة خادعة كاد أحمد حجازى يحولها داخل شباك الشناوى لكنها تعلو العارضة، ويمنع الحكم المساعد مؤمن زكريا من إدراك الهدف الأول للفراعنة فى الدقيقة 12 بعدما منعه من الانفراد بالمرمى بداعى التسلل.

وفى الدقيقة 17 كاد الحارس الليبى يورط فريقه بعدما سقطت الكرة من يده، والتى كان قد أرسلها أيمن حفنى من ناحية اليسار، لكن الحارس الليبى تدارك الخطأ سريعا وأمسك الكرة.

وتشهد الدقيقة 23 من عمر المباراة توقفا مفاجئا بسبب إطلاق الأمن قنبلة مسيلة للدموع خارج الملعب لتفريق الجماهير، ما أدى إلى غياب الرؤية وخروج اللاعبين والحكم خارج الملعب لتتوقف المباراة 7 دقائق.

ومع عودة المباراة وفى الدقيقة 31 يسجل منتخب مصر الهدف الأول عن طريق على جبر من رأسية متقنة، وتمر الدقائق المتبقية من عمر اللقاء بدون جديد لينتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدف نظيف.

وفى الشوط الثانى، يجرى المنتخب الليبى ثلاثة تغييرات متتالية بهدف تحسين الأداء كما أجرى المنتخب المصرى تغييرين بنزول أحمد مجدى ومحمد ناصف على حساب صبرى رحيل وعبد الله السعيد، وواصل منتخب مصر أفضليته مع بداية الشوط الثانى وسدد إبراهيم صلاح كرة رأسية فى اتجاه مرمى ليبيا كادت تشهد تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 54 لكن الحارس الليبى تصدى لها.

ويجرى هيكتور كوبر مدرب الفراعنة تغييرا بنزول باسم مرسى فى الدقيقة 61 على حساب مروان محسن، لتنشيط الناحية الهجومية، كما دفع كريم ممدوح على حساب كهربا فى الدقيقة 68 لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين.

وتتسبب فردية مؤمن زكريا لاعب الأهلى فى ضياع فرصة الهدف الثانى للفراعنة فى الدقيقة 70، بعدما أصر على مراوغة مدافعى ليبيا بدلا من تمرير الكرة لتضيع وتمر خارج المرمى.

وفى الدقيقة 75 يسجل باسم مرسى الهدف الثانى للفراعنة فى شباك ليبيا، وبعدها بدقيقتين يضيع مؤمن زكريا ركلة جزاء لمنتخب مصر احتسبها الحكم جهاد جريشة لصالح باسم مرسى..وبعدها أجرى كوبر تغييرا بنزول محمد مجدى على حساب أحمد حجازى، وتمر الدقائق المتبقية بدون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز صر 2-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: