الكوره والملاعب

الاهلي والجزيره لقاء الاشقاء في القاهرة

متابعه يحيي الجمل

image الأهلي بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم والجزيرة حامل لقب الكأس علي موعد مع التاريخ، عندما يلتقيان غدًا الثلاثاء في استاد الدفاع الجوي في القاهرة، للمنافسة على الكأس السوبر.الاماراتي .

وستكون المباراة هي الأولى التي تقام خارج الحدود الإماراتية للمنافسة على أحد الألقاب المحلية، مما يعطيها أهمية خاصة بالنسبة للفريقين، ضمن سعيهما لنيل شرف الفوز بالنسخة الاستثنائية من المسابقة في ستاد الدفاع الجوي

كما أن المباراة ستكون فرصة مثالية للفريقين لاكتشاف مدى جاهزيتهما لمنافسات الدوري الذي ينطلق في 16 سبتمبر الحالي على اعتبار أن ظهورهما الأخير في كأس الرابطة باكورة بطولات الموسم الكروي الإماراتي لم يكشف قدراتهما الحقيقية، كون المسابقة تقام بغياب اللاعبين الدوليين.

وتبدو كفة الأهلي هي الأرجح على الورق للظفر بلقب الكأس السوبر، على اعتبار أن تشكيلته تضم سبعة لاعبين دوليين مدعمين بأربعة أجانب على مستوى عال، بعكس الجزيرة الذي يفتقد إلى هذه الخصوصية.

كما أن التاريخ ينحاز إلى الأهلي في المسابقة بعدما سبق أن نال لقبها ثلاث مرات أعوام 2008 و2013 و2014 في حين لا يملك الجزيرة أي تتويج فيها بعد خسارته امام الوحدة بركلات الترجيح عام 2011 والعين بنفس السيناريو عام 2012.

وحافظ الأهلي على الاستقرار الفني في تشكيلته ولم يدخل سوق الانتقالات الصيفية بقوة كما هي عادته حيث تعاقد فقط مع محمد جابر مدافع بني ياس والمهاجم الغاني الدولي أسامواه جيان لاعب العين السابق قادماً من شنغهاي الصيني بديلاً للسنغالي موسى سو الذي أعير إلى فناربخشة التركي.

ومن المتوقع ألا يبدأ جيان أساسيًا لعدم اكتمال جاهزيته البدنية، على أن يتكفل الثنائي البرازيلي رودريجو ليما وريبيرو إيفرتون وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي بالشق الهجومي، وسيكمل حارس المرمى ماجد ناصر والكوري الجنوبي كون كيونغ ووليد عباس وحبيب الفردان وسالمين خميس وعبدالعزيز هيكل وخميس إسماعيل التشكيلة.

ورغم أفضلية الأهلي، إلا أن الروماني كوزمين أولاريو، مدرب الأخير، حذر من قوة الجزيرة وإمكانيته الفنية الكبيرة.

وقال كوزمين، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «الجزيرة فريق قوي، خاصة بعد أن دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المتميزين، ولكن هذا لن يحد من طموح الأهلي بالفوز بأول ألقاب الموسم».

ويمتلك الهولندي هينك تين كات، مدرب الجزيرة، الثقة بفريقه لتكرار فوزه على الأهلي بعدما سبق أن هزمه 3-2 في مايو الماضي في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وقال تين كات: «مباراة السوبر ستكون مثيرة للاهتمام لأنها تجمع بين الفريقين اللذين تواجها في نصف النهائي التي أثبتت ان الفوز لا يكون دائما من نصيب صاحب الأداء الافضل من الناحية النظرية، وقد تفوقنا على الأهلي بطل الدوري في تلك المواجهة لأننا فاجأناهم بأسلوب لعب مختلف ونحن على استعداد لتكرار المفاجأة، وانا متفائل على العودة إلى الإمارات باللقب بعد أن حرمتنا ركلات الحظ من التتويج به في المرتين السابقتين أمام الوحدة والعين».

ويعتمد الجزيرة على المهاجم الدولي على مبخوت وحارس المرمى على خصيف والمدافع المخضرم فارس جمعة والبرازيلي تياغو نيفيز والبيروفي جيفرسون فارفان والمغربي مبارك بوصوفة والكوري الجنوبي بارك جونغ وو، إضافة إلى الوجوه الجديدة، الدولي محمد فوزي القادم من العين وسالم عبدالله من الوصل وحميد أحمد من الفجيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: