اخبار المحافظات

الأوقاف بكفر الشيخ تضم 30مسجدا اقامته سيدة قطرية وتؤكد عدم وضع اسمها

images (33)

كتب/عبدالرحمن الشاعر

قال الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيح، إنه تم ضم 30 مسجدا أهليا تم إقامتها بتبرعات من سيدة قطرية ، مؤكدا إن تم وضع أسماء القرى وأسماء مصرية عليها وأسماء الله الحسنى وأسماء الصحابة، ولا توجد مساجد بالمحافظة أطلق عليها أسماء قطريين سواء أقامها مصريون على نفقتهم الخاصة أو من تعاملوا مع قطريين كتبرعات.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ ، ” أن من يتقدم بطلب بناء مساجد بقرى ومدن المحافظة هم مصريون، ولا علاقة له إن كان بناء المسجد على نفقة مصريين أو من تعاملوا مع قطريين لبناء المساجد .

وأكد الفقى ، أن المساجد التى بناها متبرعين قطريين باسم القرى التى بنيت فيها، أواسم من أسماء الله الحسنى أو باسم أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،مشيراً إلى أن هناك لوحات رخامية تعبر عن شكر أهالى القرى لمن تبرع بالبناء ومن صممها، موجوده داخل المساجد، لا علاقة لها بأسماء المساجد.

يأتى ذلك بعدما تعددت المساجد التى تم إقامتها من قبل سيدة قطرية بمحافظة كفر الشيخ والتى تعدت ال 30 مسجداً قامت الأوقاف بضمها لاحقا وشارك أهالى القرى فى بناء تلك المساجد بتبرعات مادية بالإضافة للعمل والبناء فى تلك المساجد .

قال محمود محمد عبد الله ، إمام مسجد، إن السيدة القطرية اعتادت على بناء العديد من المساجد على روح والدها وشقيقها اللذان غرقا فى مياه البحر منذ 70 عاماً، و قررت بناء المساجد فى عدد من المحافظات منها محافظتى كفر الشيخ والغربية ويشرف على بناء تلك المساجد وتصميمها وتنفيذها المهندس صبرى محمد سالم النحراوى ويتابع ويفتتح المسجد الدكتور يوسف محمد العبيدان .

وأضاف عبدالله، يوم الافتتاح يتواجد عدد من المسئولين بمديرية أوقاف كفر الشيخ بحضور الدكتور يوسف محمد العبيدان والمهندس صبرى محمد سالم النحراوي، وأهالى القرية ويخطب العبيدان خطبة الجمعة والتى يعدد فيها مناقب بناء المساجد والثواب الكبير الذى يناله من يقيم لله بيتاً ويشيد بمشاركة أهالى القرية فى إقامته وأن هذا المسجد هبه من المتبرعة” فاطمة أحمد محمود فخر، خالصة لوجه الله سبحانه وتعالى ، وتتولى مديرية الأوقاف إدارة تلك المساجد بتكليف إمام لها.

وطالب اللواء شكرى الجندى عضو مجلس نواب عن مركز كفر الشيخ ،بأن تظل المساجد بأسماء المتبرعين سواء قطريين أو غيرهم، مؤكداً أن هناك خلاف مع القيادة القطرية ولكن القطريين مواطنون عرب، ومصر مسئولة عن كل العرب وعن كل مواطن عربى فى أقصى الأرض أو أدناها، مشيراً إلى أنه يتوجه بالشكر لمن بنى مسجدا

وأضاف بدير عبد العزيز موسى عضو مجلس النواب عن مركز كفر الشيخ، أنه يطالب بأن تظل المساجد بأسماء من بناها لأن ما يفعله أفراد الشعب ومايدل عن حبه للشعب المصرى من القطريين لادخل لها بما تفعله الحكومة القطرية، فالمساجد ليس لها دخل بتلك التوترات أو الخلافات السياسية بين الحكومات.

يذكر أن أخر مسجد بنته السيدة القطرية افتتحه الدكتور يوسف محمد العبيدان والمهندس صبرى محمد سالم النحراوي، وأهالى القرية منتصف شهر شعبان الماضى، بحضور عدد من رجال الأوقاف بكفر الشيخ نائبين عن الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف، واللواء شكرى الجندى عضو مجلس النواب، وبدير عبدالعزيز موسى عضو مجلس النواب وعدد كبير من أهالى قرية الروضة التابعة لمركز كفر الشيخ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: