الكوره والملاعب

الأهلي يثأر من صنداونز بثنائية نضيفه لمعلول

كتب اسماعيل شاهين 

حقق الأهلي انتصارا ثمينا على ضيفه صنداونز الجنوب إفريقي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وقاد التونسي علي معلول فريقه الأهلي لتحقيق هذا الفوز الثمين، بعدما تكفل بتسجيل هدفي بطل القرن في الدقيقتين 65 من تسديدة بيسراه، و68 من ضربة جزاء.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل في مدينة بريتوريا الجنوب إفريقية، حيث يكفي الأهلي التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف لضمان العبور للدور نصف النهائي للمسابقة القارية، فيما سيحتاج صنداونز لتحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد، لحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

بدأ السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي ومحمود متولي وياسر إبراهيم وعلي معلول في الدفاع، وعمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي “أفشة” وجونيور أجايي في الوسط، ومروان محسن في الهجوم.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول تماما وامتلك لاعبوه منطقة وسط الملعب، فيما اعتمد صندوانز على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات مرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 16، جاءت أولى محاولات الأهلي بضربة رأسية من مروان محسن ولكن الكرة مرت بجوار القائم، وبعدها بدقائق أرسل علي معلول عرضية جديدة، ولكن رأسية مروان محسن مرة أخرى تمر بجوار القائم الجنوب الإفريقي.

واستمر استحواذ لاعبو الأهلي على الكرة طوال الشوط الأول، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى حارس صندوانز دينيس أونيانجو، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى فايلر أول تغييرات الأهلي بنزول وليد سليمان بدلا من حسين الشحات، لتنشيط الجبهة اليمنى.. وفي الدقيقة 56 أثمر الضغط الأهلاوي عن زيارة أولى لشباك صنداونز بعدما انطلق علي معلول بشكل مميز عبر الجبهة اليسرى، وتبادل الكرة مع جونيور أجايي على حدود منطقة جزاء صنداونز، ليضعها اللاعب التونسي بذكاء في الشباك.

وأشرك رينيه فايلر، السنغالي أليو بادجي بدلا من مروان محسن، وبعد نزوله بدقائق توغل بادجي داخل منطقة جزاء صنداونز، وتعرض للدفع من مدافع الفريق الجنوب إفريقي، ليعلن الحكم عن احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأض، نجح علي معلول في تنفيذها بإتقان، ليسجالهدف الثاني للأهلي.

وفي الربع ساعة الأخيرة، هدأت وتيرة المباراة، فيما ظهر أليو بادجي بشكل نشط للغاية في محاولة لتسجيل الهدف الثالث، إلا أن دفاع صنداونز تمكن من تصدي لمحاولات الأهلي، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، ليدخل لقاء الإياب بأفضلية عن منافسه الجنوب إفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: