الشارع السياسى

نص كلمة السيسي الذي وجهها للشعب عقب اجتماع المجلس العسكري

 

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

السبت, 04 أبريل, 2015,
كتبت/ لمياء الباجوري ,
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هدف اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة هو متابعة تطورات الموقف الداخلي في مصر، واستعادة الأمن في سيناء، بالإضافة إلى أعمال التأمين لحدودنا الغربية مع ليبيا.
وأضاف السيسي -خلال كلمة متلفزة له عقب اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت، “ماحدش هيقدر يقرب من أشقائنا في أي حتة، أمننا في الخليج هو أمننا القومي، وإذا تطلب الأمر التدخل لحمايتهم سنفعل.. الأمور تخضع لحسابات كبيرة جدا.. لن نضيع حسابات أشقائنا.. نحن معهم في الدفاع عنهم”.
وتابع “إذا تطلب الأمر أن نتكاتف مع بعضنا البعض لن يتوانى أحد عن ذلك ولكن نتحرك لوجود حل لهذه الأزمة في اليمن في إطار سياسي.. وستعمل الدول العربية على حلها سويا”.
واستطرد: “أريد أن أطمئن المصريين أن كل يوم أحسن من اللي قبله، ونحقق مزيدا من الاستقرار والسيطرة”، مضيفًا: “أنا حريص على كل ابن من أبناء مصر، لكن إحنا أمة في خطر تدافع عن نفسها، وستنهض هذه الأمة مرة ثانية”.
وقال السيسي إن هناك اختلافا في السياق التاريخي والمعطيات التي تحيط بانخراط مصر في استعادة أمن واستقرار اليمن حاليا مقارنة بما سبق من تجربة مصرية في ستينيات القرن الماضي.
وأكد الرئيس أن تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب من أولويات الأمن القومي المصري.
واختتم السيسي كلمته، قائلًا: “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: