عرب وعالم

بالصور ملايين المصلين يشهدون ختمة القران الكريم بالحرم المكي

FB_IMG_1437019129500

كتب/عبدالرحمن الشاعرFB_IMG_1437019135469 FB_IMG_1437019145155

شهدت جموع المصلين من الزوار والمعتمرين بالمسجد الحرام مساء اليوم الاربعاء صلاه العشاء والتراويح وحضور ختمه القرأن الكريم بالمسجد الحرام في ليله التاسع والعشرين من شهر رمضان باشراف مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكانت جموع المصلين قد توافدت منذ وقت مبكر الي الحرم المكي الشريف الذي امتلات اروقته وادواره وسطوحه وتوسعه الملك عبدالله – رحمه الله – بالمصلين وامتدت صفوفهم الي جميع الساحات المحيطه بالمسجد الحرام والطرق المؤديه اليه بمتابعه من الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقه مكه المكرمه.

وام المصلين في المسجد الحرام امام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس الذي دعا للمسلمين بالمغفره والعتق من النار وان يحفظ بلاد المسلمين.

وقد اغلقت المنطقه المركزيه امام المركبات وتم تفريغها للمصلين الذين تجاوزت صفوفهم حدود الساحات والطرق المؤديه الي المسجد الحرام وامتلات جميع الطرق والانفاق القريبه من المسجد الحرام بالمصلين.

وشهدت مداخل مكه المكرمه السته كثافه كبيره في دخول المركبات منذ الساعات الاولي لهذا اليوم وخاصه مدخل مكه للقادمين من جده.

وقامت الرئاسه العامه لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتهيئه منظومه متكامله من الخدمات وتهيئه الطاقات والامكانات البشريه والاليه التي يحتاجها قاصدو المسجد الحرام علي جميع المجالات والمستويات التوجيهيه والتشغيليه وتكثيف اعمال النظافه والصيانه والتشغيل وخدمات التوجيه والارشاد، والعمل علي تنظيم دخول وخروج المصلين من خلال اكثر من مئه وستين بابا تؤدي الي المسجد الحرام وسطحه وقبوه وتنظيم الممرات ومداخل ذوي الاحتياجات الخاصه واكثر من عشره الاف عربه مجانيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: