الكوره والملاعب

إخلاء سبيل أعضاء الألتراس المتهمين بالاعتداء على رئيس الزمالك

159556قضت محكمة جنح العجوزة، اليوم الإثنين، بإخلاء سبيل محمد شريف، ومصطفى حمدى، عضوى “الوايت نايتس” المتهمين بالاعتداء على رئيس نادى الزمالك، بكفالة 2000 جنيه، واستأنفت النيابة على قرار المحكمة.

كما قضت المحكمة أيضا بإخلاء سبيل عمرو عمارة، المتهم بمحاولة الاعتداء على موظفى الأمن بنادى الزمالك بكفالة 10 آلاف جنيه، واستأنفت النيابة على قرار المحكمة أيضًا، ومازالت المحكمة تنظر تجديد حبس متهمين آخرين فى قضية الاعتداء على رئيس نادى الزمالك.

وتضم الجلسة 3 قضايا فى واقعة التعدى على رئيس نادى الزمالك، وحملت القضية الأولى فى واقعة الاقتحام لنادى الزمالك، برقم 14113 لسنة 2014 جنح العجوزة، وأُصيب اثنين من موظفى الأمن، والقضية الثانية فى واقعة محاولة التعدى على رئيس نادى الزمالك، برشه بكيس به مادة صفراء، والتى حملت رقم 7905 لسنة 2014 إدارى العجوزة، والقضية الثالثة فى محاولة اغتياله وإتلاف سيارته، وحملت القضية رقم 15138 لسنة 2014 جنح العجوزة.

يذكر أن محمد رشوان، وعمرو أبو اليزيد، محامى أعضاء رابطة الوايت نايتس، طالبا بإخلاء سبيل المتهمين وذلك لحداثة سنهم، ولعدم خشية هروب المتهمين، وأيضًا لانتفاء مبررات الحبس.

وتقدم رشوان بطلب إلى المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، لنقل كل التحقيقات التى تجرى مع أعضاء رابطة ألتراس الوايت نايتس بشأن محاولة اغتيال رئيس نادى الزمالك بإلقاء مادة سائلة، إلى قاضى تحقيق مستقل لمباشرة التحقيقات، وتقدم بطلب آخر إلى رئيس محكمة الجيزة الابتدائية، وذلك من أجل نقل جميع التحقيقات التى تجري بدائرة الجيزة ونيابة العجوزة فى القضايا الثلاث التى تتعلق بوايت نايتس، ورئيس نادى الزمالك إلى قاض مستقل للتحقيق.

وأضاف رشوان فى طلبه أن قانون الإجراءات الجنائية فى مادتيه 64 و65 نص على أنه من حق المتهم طلب التحقيق معه من قِبل قاض للتحقيق، وذلك إذا أراد مزيدًا من الحيادية فى تحقيقاته.

وأوضح رشوان أن هذا الطلب لا يطعن فى نزاهة نيابة العجوزة إطلاقًا، ولا فى تحقيقاتها التى تجريها مع المتهمين، ولكن نظرا لأن رئيس نادى الزمالك محام كبير، وله مكتب معروف فى منطقة العجوزة، وعلى علاقات طيبة بجميع من فى دائرة عمله من مستشارين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: