الشارع السياسى

وزيرة الهجرة تنظم زيارة لبعض ابناء المصريين في فرنسا زيارة لمجلس النواب

IMG_٢٠١٦٠٨٢٢٣_٠٥٥٠١٥

كتبت/سالي مندور

نظمت وزارة الدولة للهجرة، زيارة لبعض أبناء المصريين بفرنسا، زيارة صباح اليوم لمجلس النواب، للتعرف على التجربة الديمقراطية المصرية في ختام جولة قاموا بها لعدة معالم سياحية في كل من الأقصر والغردقة.

يأتى ذلك في إطار اهتمام الدولة الذي توليه بأبنائها من الشباب، أبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثانى والثالث.

وشهدت الزيارة استقبالا من وكلاء البرلمان وأمين عام المجلس، وعرضا لفيلم تسجيلي تضمن تاريخ البرلمان منذ إنشائه، ثم زيارة لمتحف المجلس والذي يتضمن مقتنيات نادرة ووثائق برلمانية والمكتبة واختتم بزيارة للقاعة الرئيسية بالمجلس.

وقدم الشباب أبناء المصريين بفرنسا، درعا تكريما لكل من وزيرة الدولة للهجرة ووكيلي المجلس تعبيرًا عن شكرهم وتقديرهم لترتيب هذه الزيارة المهمة.

وفي كلمتها لشباب المصريين بالخارج من داخل البرلمان، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر بخير وتتقدم بفضل جهد قيادة سياسية واعية، وبفضل شعبها الأصيل.

وطالبت الوزيرة الشباب بعدم الإنصات لدعاوي التشكيك والاحباط التي تروج عبر وسائل اعلام خارجية أو مواقع التواصل الاجتماعي مشددة على أن ظهر الوطن لن ينقسم أبدًا.

وقالت إن الشباب قاموا بجولة في محافظات مختلفة لمسوا الأمن والأمان وتحسن النظافة وإنشاء المشروعات، لكن تلك الصورة لا تنقل والأخبار السلبية هي التي تستحوذ على الاهتمام.

وأضافت مكرم في حضور عدد من نواب الأمة، أن شباب المصريين بالخارج هم حائط الصد الأول للدولة بالخارج، فالسفير ليست وظيفة بل هي رسالة وفكر وإقدام وقرار وطني.

وأوضحت الوزيرة أنها حرصت على تنظيم زيارة البرلمان، لأن مصر ليست فقط أماكن سياحية، بل مؤسسات ضخمة وأمن قومي، وتحديات لابد أن يعيها الشباب ليصدوا أي تجاوز ضد الوطن الأم، الذي يحتاج كل جهد أبنائه وليس فقط دعم أصدقائه.

وشددت الوزيرة على أن البرلمان به تمثيل لكل طوائف الشعب، وأعلي تمثيل للمرأة، في إشارة إلى أن دور المرأة في المجتمع يتزايد بثقة ودعم من القيادة السياسية بدورها والمسئولية المحملة بها، لافتة إلى أن لدينا أربع وزيرات في الحكومة الحالية.

من جهته رحب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، بالشباب، ناقلا تحية الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، مشيرا إلى سعادته بلقاء مجموعة من أبناء مصر بالخارج يحملون السمعة الطيبة وروح السلام من مصر مهد الحضارة إلى كل شعوب العالم.

وقدم وكيل البرلمان نبذة عن تاريخ المجلس والتنوع للممثل لكل طوائف الشعب المصري من 19حزبا يمثلون 43% من أعضائه إضافة إلى 57% من المستقلين، يجمع الأعضاء جميعا حب الوطن، ولا يفرقهم إختلاف الآراء، مشيرًا إلى أنه يشهد أكبر تمثيل للمرأة بـ90مقعد وللمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وحمل وكيل المجلس الشباب من أبناء المصريين بالخارج، أمانة نقل الصورة الحقيقية التي لمسوها خلال زيارتهم لوطنهم من أمن وتطور ومشروعات، وطلب منهم دعوة أسرهم وأصدقائهم زيارة مصر، مختتمًا كلمته بطلب الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح ضحايا العمليات الإرهابية بفرنسا الدولة الصديقة التي يعيش بها أسر هؤلاء الشباب.

وقدم سليمان وهران، وكيل مجلس النواب خلال كلمته نبذة عن أهم المشروعات القومية، مؤكدًا أن مصر ستصبح خلال سنوات من أهم دول الشرق الأوسط، والدليل أنها ثبتت لرياح عصفت بدول الجوار، لافتًا إلى محاولات تمزيق الشعب المصري لكنهم لن ينجحوا بفضل توحد المواطنين في الداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: