الكوره والملاعب

طموح مودرن فيوتشر يتحدى حلم الزمالك في الكونفدرالية

يضرب الزمالك موعدًا مرتقبًا مع مودرن فيوتشر في المواجهة التي ستجمعهما، مساء اليوم الأحد، ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويحل الزمالك ضيفًا على مودرن فيوتشر، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية، على استاد السلام.

 

تأهل الزمالك إلى الدور ربع النهائي، بعدما تصدر المجموعة الثانية بـ16 نقطة بالكونفدرالية، بينما جاء مودرن فيوتشر وصيفًا للمجموعة الأولى بـ11 نقطة.

 

ويدخل الزمالك مواجهة الليلة وعينه على العودة للطريق الصحيح تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز وذلك بعد خسارة لقب كأس مصر أمام الأهلي بنتيجة 2-0 ثم السقوط أمام الجونة بنتيجة 3-2 بالدوري الممتاز وذلك قبل فترة التوقف الدولي.

 

وينظر الفارس الأبيض إلى بطولة الكونفدرالية على أنها الحلم الأكبر والذي يستطيع لاعبوه تحقيقه نظرًا لأنه الأوفر حظًا مقارنة بباقي المنافسين، وبالتالي يريد تجنب أي مفاجآت في طريق هذا الحلم.

 

على الجانب الآخر، يحلم مودرن فيوتشر بمواصلة مغامرته الأفريقية على حساب الزمالك بطل الكونفدرالية في 2019.

 

فيوتشر يشارك في ربع نهائي الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه وخاض مودرن فيوتشر العام الماضي منافسات الكونفدرالية، ولكن فشل في تخطي دور المجموعات.

 

ورغم أن المدرب تامر مصطفى هو الذي قاد مودرن فيوتشر للتأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه بالجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات على الهلال الليبي بخماسية نظيفة إلا أن الفريق يعاني محليًا.

 

تامر مصطفى تولى قيادة فيوتشر في 5 مباريات بالدوري الممتاز، خسر واحدة وتعادل في 4.

 

ويحاول لاعبو مودرن فيوتشر تحقيق الفوز على الزمالك لإهدائه إلى زميلهم أحمد رفعت والذي تعرض لأزمة قلبية مفاجئة بعدما سقط على أرضية الملعب في الدقيقة 88 من مباراة الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الجاري بالدوري الممتاز.

 

وما زال يمكث رفعت في المستشفى لاستكمال مرحلة شفائه بعد أن تحسنت حالته الصحية.

 

ويقف التاريخ في صف نادي الزمالك في مواجهته المرتقبة ضد مودرن فيوتشر، حيث يتفوق الفريق الأبيض على منافسه في المواجهات المباشرة، والتي شهدت تألق كبير للجناح أحمد سيد زيزو.

 

وأقيمت 5 مواجهات من قبل بين الفريقين، فاز بهم الزمالك جميعًا، بينما لم ينجح مودرن فيوتشر في التعادل أو الانتصار على كتيبة القلعة البيضاء عبر التاريخ.

 

وسجل لاعبو الزمالك 11 هدفًا في تلك اللقاءات الخمسة، بينما أحرز لاعبو مودرن فيوتشر 5 أهداف فقط.

 

ويعتبر زيزو هو الهداف التاريخي لمباريات الزمالك ومودرن فيوتشر، برصيد 5 أهداف، بينما قدم تمريرة حاسمة وحيدة.

 

وفي المقابل يعتبر أحمد عاطف هو أكثر لاعبي مودرن فيوتشر تسجيلًا في شباك الزمالك برصيد هدفين.ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب لربع نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ومودرن فيوتشر على استاد القاهرة يوم 7 أبريل المقبل.

 

ويواجه المتأهل من مباراة (الزمالك ومودرن فيوتشر) مع الفائز من لقاء (الملعب المالي ضد دريمز الغاني) في دور نصف نهائي الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: