مال واعمال

مفاوضات مصرية اماراتية لانهاء انشاء العاصمة الادارية الجديدة

FB_IMG_1434665864438

كتب/محمد عبدالله

كشف مصدر حكومى رفيع المستوى ، إن وفد حكومى رفيع سيزور الإمارات خلال الأيام القليلة المقبلة لحل أزمة شركة “العبار” التي كان من المفترض أن تكون مسئولة عن تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن الوفد سيناقش مع “العبار” ضرورة وضع الأمور بالكامل نصب عينيها لأن التراجع والتأخير لا يصب في مصلحة الطرفين، إضافة إلى أن تأخير البدء في تنفيذ المشروع يضر بمصر.
وقال المصدر، إن الوفد سيكون به وزراء إضافة إلى ممثلين عن أجهزة بالدولة لمناقشة مطالب الطرفين، إضافة إلى وجود اتصالات بين مصر ومسئولين إماراتيين بارزين خلال الأيام القليلة الماضية، ووعدوا بالتدخل لحل مشاكل أزمة “العبار”، ولكن مصر أعطت مهلة أخيرة لحل الأزمة مدتها شهر واحد أخير، وفى حال عدم تقدم المفاوضات ستتخذ مصر خطوات أخرى.
وتابع المصدر: “إن مصر استعدت لكافة الخيارات بأنها ستقوم بتأسيس تحالف من شركات المقاولات المصرية يكون مسئول في حالة فشل المفاوضات مع الشركة الإماراتية، وسيعمل هو على تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة”.
كما كشف المصدر لأول مرة أن أجهزة الدولة، تقوم بوضع تصور لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة وسيشارك أيضا في التصور شركة المقاولون العرب وعدد من الشركات الحكومية الكبرى والخاصة ولكن الهيئة الهندسية ووادى النيل سيضعان التصور في حال فشل المفاوضات مع شركة العبار بشكل نهائى.
وأشار المصدر إلى أن الرئاسة طلبت تقرير كامل عن أزمة العاصمة الجديدة والمراحل التي تم الوصول لها في المفاوضات، كما طلبت وضع حلول جديدة من خلال تحالف بين شركات مصرية لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة وبالفعل بدأت الشركات المصرية تتأهب في حال فشل المفاوضات مع شركة العبار بأنها ستتولي تنفيذ العاصمة الجديدة ووضع تصور كبير يتم عرضها على الرئاسة قبل تنفيذه.
وكشفت المصادر، أن شركات سعودية عرضت منذ أيام قليلة المشاركة في المشروع والوقوف على أرض المشروع بالكامل والمساهمة مع مصر في ذلك المشروع ولكن لم يتم الرد حتى الآن في انتظار قرار شركة “العبار”، والمفاوضات مع مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: