الشارع السياسى

الحكومة تعقد اجتماع عاجلا وترفع تقرير لرئيس الجمهورية حول تداعيات حادث مركب رشيد

fb_img_1474646638333

كتب/محمد عبدالله

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعا عاجلا اليوم، السبت، مع كل من وزراء الداخلية والتضامن الاجتماعى والتنمية المحلية، وذلك لمتابعة أبعاد حادث رشيد.

وتناول الاجتماع تقريرا حول أبعاد الحادث، كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تغليظ العقوبة بقانون الهجرة غير الشرعية.

ورفع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تقرير لرئيس الجمهورية حول ما تم الانتهاء إليه فى الاجتماع والمتابعات المستمرة مع الوزراء والجهات المعنية، بالإضافة إلى تقرير الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، المقرر أن يتم استعراضه مساء اليوم بعد انتهاء وزير الصحة من زيارته لمحافظة البحيرة لمتابعة تداعيات وأبعاد الحادث.

وتطرق الاجتماع إلى مشروع قانون بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، الذى تم إرساله إلى مجلس النواب بعد مراجعته من مجلس الدولة، وذلك تمهيدًا لمناقشته وإقراره خلال دور الانعقاد الجديد لمجلس النواب الذى يبدأ مطلع أكتوبر المقبل، ويتضمن مشروع القانون فرض عقوبات رادعة على كل من تسول له نفسه المساهمة فى عمليات الهجرة غير الشرعية من خلال تشكيل تنظيمات أو جماعات لتهريب المهاجرين بطرق غير شرعية، وهو ما سيعمل على الحد من آثار تلك الظاهرة وانتشارها.

ومن المنتظر أن يعقد رئيس الوزراء اجتماعا آخر ومتابعات مع الوزراء والجهات المعنية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: