عرب وعالم

إطلاق صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل تحت رعاية احد التنظيمات الجهاديه

47e22aa28b936c3decd84e0f2eee48b3

تبني تنظيم غير معروف، يُطلق علي نفسه اسم “سريه الشهيد عمر حديد-بيت المقدس”، المسؤوليه عن إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه جنوبي اسرائيل، مساء اول امس الثلاثاء.

وقال التنظيم في بيانه الذي نشرته اليوم الخميس، مواقع الكترونيه مقربه من التنظيمات السلفية الجهادية في غزه، انه اطلق صاروخ واحد من نوع “كاتيوشا 107″، باتجاه مدينه عسقلان جنوبي اسرائيل، مساء اول امس الثلاثاء.

واضاف التنظيم في بيانه ان اطلاق الصاروخ جاء في اطار الرد علي ما قال انها “جرائم اليهود في بيت المقدس، والتي كان اخرها استشهاد عدد من الشبان في الايام الماضيه، واعتقال اخوات مسلمات في مدينه القدس، بالاضافه للاعتداءات المتواصله علي المسجد الاقصي المبارك”.

وتوعّد التنظيم بمواصله “الجهاد”، ما دام الظلم ماضٍ في طغيانه، والمسلمون لا ينعمون بالامن، وفق ما ذكر البيان.

وكان التنظيم ذاته اعلن في بيانات سابقه ، مسؤوليته عن اطلاق صواريخ تجاه اسرائيل ، وانه في حلٍ من التهدئه التي ابرمتها حركه حماس مع اسرائيل، وانه سيواصل ضرب الصواريخ، مطالبا حركه حماس بالكف عن ملاحقه من وصفهم بـ”الدعاه وطلبه العلم”.

 وتشن الاجهزه الامنيه التابعه لوزاره الداخليه في قطاع غزه، بشكل مستمر حمله اعتقالات ضد انصار جماعات سلفيه جهاديه، والتي تتهم بدورها حركه حماس، بالكفر والرده عن الاسلام.

وفي وقتٍ سابقٍ مساء اول امس الثلاثاء، اعلن الجيش الإسرائيلي “ان قذيفه صاروخيه واحده اُطلقت من غزه، سقطت علي جنوبي اسرائيل دون وقوع اصابات”.

وردا علي الصاروخ شنًت الطائرات الحربيه الاسرائيليه، فجر امس الاربعاء، غاره جويه علي ارض زراعيه شمالي قطاع غزه، لم تسفر عن وقوع اي اصابات في صفوف الفلسطينيين”، وفق مصادر طبيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: