عرب وعالم

العامل المصري يقبل التصالح مع النائب الاردني حفاظا علي عدم اثارة الفتنة بين البلدين الشقيقين

images (24)

كتب/محمد عبدالله

اجريت اليوم الخميس فى مكتب محافظ العقبة فواز أرشيدات مصالحة بين المواطن المصرى خالد السيد عثمان والنائب زيد الشوابكة وأشقائه والتى تمت بناء على رغبة من الطرفين فى إنهاء الخلاف والتصالح بينهما.

وقال قنصل مصر فى العقبة أحمد رياض ” أن هذا التصالح جاء بناء على رغبة المواطن خالد عثمان الذى تقدم بشروطه ورغباته والتى تمت الموافقة عليها”.. مشيرا إلى اللقاء التمهيدى الذى استضافته القنصلية الليلة الماضية بالتنسيق مع السفارة المصرية فى عمان بين المواطن المصرى وأفراد من عشائر ووجهاء الأردن لإتمام المصالحة حيث تبين أن الطرفين يرغبان فى إنهاء الخلاف.

وأكد رياض- لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان عبر الهاتف- على عمق العلاقات المصرية الأردنية وأنه لا يمكن أن يمسها أى حادث فردى مثل هذا الحادث.
ومن جهته. . قال عاطف المعايطة المستشار القانونى لدى القنصلية فى العقبة، أن اللقاء الذى جرى فى مكتب محافظ العقبة اليوم هو اللقاء التحضيرى لقاء نهائى سيقام فى منزل أحد وجهاء العقبة لتنظيم صك صلح عشائرى يتضمن فيه الاعتراف والاعتذار من قبل النائب زيد الشوابكة وإخوته وعشيرته على ما بدر من قبلهم باتجاه المواطن خالد السيد عثمان.

وقال المعايطة أن الصك، الذى سيتم التوقيع عليه مساء اليوم، يتضمن تعهدا بأن يتم المحافظة والاحترام لخالد لوجوده على أرض المملكة لما للمواطن من احترام وتقدير دون ضغط أو إكراه عليه من أى كان نتيجة هذه الحادث، وكذلك تعهد بنشر اعتذار فى 3 صحف أردنية يومية من قبل عشيرة النائب وأشقائه صباح الغد للمواطن المصرى أولا ثم لجميع المصريين الموجودين على أراضى المملكة وثانيا ثم لجميع الشعب المصرى بشكل عام والتأكيد على عمق العلاقات بين الشعبين والأخوة الدائمة بين البلدين.

وأفاد المعايطة- لمراسلة الوكالة- بأنه سيكون هناك اعتذار خاص من قبل النائب وأشقائه مساء اليوم كرد اعتبار للمواطن المصرى وكرامته. .مشيرا إلى أن محافظ العقبة وافق على تكفيل أشقاء الشوابكة اليوم عقب إجراء مصالحة فى مكتبه مع المواطن المصرى.

ومن جهته. . قال المواطن المصرى “إنه لم يتعرض لأية ضغوط من أجل إتمام المصالحة، بل أنها جاءت بناء على رغبته وقناعته إثر التعاطف الكبير الذى لمسه من قبل الأردنيين على كافة الأصعدة”.

وأضاف “إننى حريص على إتمام المصالحة لعدم إثارة أية فتنة بين الشعبين المصرى والأردنى خاصة وأننى أعمل فى المملكة منذ 11 سنة ولم أتعرض لأية مضايقات طيلة هذه الفترة”..مشيدا بالجهود التى بذلتها القنصلية والسفارة المصرية فى عمان ووقوفهما بجانبه فى هذه القضية.

وعلى صعيد متصل. . أكدت مصادر مطلعة على أنه لا يوجد أية جهة سيادية مصرية أو غير سيادية تدخلت فى الأمر لإجراء المصالحة وأن المواطن خالد هو وحده هو صاحب القرار فى ذلك.

وكانت الأجهزة الأمنية فى مدينة العقبة قد ألقت القبض صباح الاثنين الماضى على ثلاثة من أشقاء النائب زيد الشوابكة فى إحدى الشقق السكنية بمدينة العقبة للتحقيق معهم فى حادثة الاعتداء على العامل المصرى.

يشار إلى أن حالة من الغضب والاستهجان قد سادت الشارع الأردنى بعد انتشار فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعى يظهر أشخاصا برفقة النائب الشوابكة الجمعة الماضية وهم يعتدون بالضرب المبرح على العامل المصرى فى أحد المطاعم بمدينة العقبة.

وبحسب صحف إلكترونية أردنية فإن الأشخاص الذين كانوا برفقة النائب قاموا بجر العامل لإحدى الغرف الداخلية فى المطعم وانهالوا عليه بالضرب المبرح..كما أظهرت إحدى مقاطع الفيديو توبيخ أحد الرجال- فى إشارة إلى النائب الأردنى- وهو يقوم بتأنيب العامل قبل مسارعة بعض مرافقيه بتوجيه اللكمات له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: