حوادث وقضايا

رئيس الهيئة الهندسية: مشروع “مليون وحدة سكنية” مازال تحت الدراسة

تنفيذ”مليون وحدة سكنية” بالتعاون بين القوات المسلحة و”أرابتك” الإماراتية
تنفيذ”مليون وحدة سكنية” بالتعاون بين القوات المسلحة و”أرابتك” الإماراتية

وقع اللواء أركان حرب طاهر عبد الله مدير إدارةالهيئة الهندسية بروتوكول التعاون مع شركة أرابتك الإماراتية والمهندس حسن السميك العضو المنتدب ممثل الشركة وسفير الإمارات فى مصر.

قال اللواء أركان حرب طاهر عبدالله طاهر، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن توقيع بروتوكول تعاون بين القوات المسلحة وشركة “أرابتك” الإماراتية لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية، هو عمل كبير يزيد من قوة العلاقات ويرسخ ركائز وأركان التعاون المشترك بين البلدين .

وأوضح طاهر أنه سوف يتم تنفيذ مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمختلف محافظات مصر كاملة المرافق والخدمات وبأسعار إقتصادية.

وفي سؤال حول سعر الشقق وكيفية حجزها، قال اللواء عبد الله طاهر إن الأسعار ستتحدد

ووفقا للدراسة.

فيما قال مسئول الشركة إن المشير عبدالفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وافق على منح الأرض بالمجان للشركة وبالتالي وفر 25 فى المائة من التكلفة وبدعم من نحو 40 بنكا حتى يتسنى توفير الشقة بأقل مقدم لن يتجاوز 10 و15 ألف جنيه وعلى أطول فترة سداد بين 10 و20 سنة.

وأضاف  رئيس الهيئة الهندسية أن دولة الإمارات العربية تساهم بعدد من الاستثمارات فى مصر كان آخرها هو انشاء 50 وحدة سكنية بمختلف محافظات الجمهورية، وأعمال صناعية مثا انشاء 2 كوبرى سيارات و2 كوبرى مشاة، وكذلك انشاء 100 مدرسة بإجمالى 1500ى فصل تعليمى موزعة على مختلف محافظات الجمهورية، وأيضاً 78 وحدة صحية لتوفير لتوفير الرعاية الصحية.

وقال طاهر إن التعاون بين مصر والإمارات تاريخى ويأتى فى إطار أسس راسخة من الإحترام المتبادل، مشيراً إلى أنها مواقف لاتنسى وتاريخ مضىء من الانجازات تزيد من العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه قال مسؤول شركة “أرابتك” الإماراتية، إن هناك دراسات يتم إجراؤها بالإمارات وأنه قريباً سوف يتم طرحها للجميع بشفافية وأن المشروع مازال محض دراسة.

وأضاف  مسؤول شركة “أرابتك” الإماراتية، أن الشركة تدرس أماكن تنفيذ المشروع وأنسب الأساليب لتنفيذه وكذلك مراحل التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: