الشارع السياسى

رئيس “الشيوخ”: شهدنا تحت قيادة الرئيس السيسي إنجازات عديدة على كافة المستويات

قال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق “إن مصرنا الحبيبة شهدت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي إنجازات ونجاحات عديدة ومتنوعة على كافة المستويات، وشهد لها العالم ولم ينكرها إلا أعداء الوطن الذين يسوؤهم النجاح ويغيظهم العمار، وهم فئة قليلة ضالة لا نأبه لهم، لأن القافلة تسير على بركة الله”، معربا عن شكره وتقديره للرئيس السيسي.

 

جاء ذلك في كلمة للمستشار عبد الوهاب عبدالرازق خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، في بداية دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول.

 

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ، موجها حديثة إلي أعضاء المجلس، “ونحن نفتتح دور الانعقاد الثالث لمجلسنا اليوم نلقى نظرة سريعة على ما أنجزه هذا المجلس من مهام خلال دوري الانعقاد الأول والثاني.. ولقد أسهمتم من خلال مشاركاتكم المتميزة في اجتماعات اللجان النوعية أو مداخلاتكم القيمة في جلسات المجلس في خروج التشريعات بشكل منضبط ودقيق”.. مشيرا، في هذا الصدد، بالدراسة القيمة بشأن الزيادة السكانية، والتي أبرزت أسبابها وآثارها واقترحتم في نهايتها الحلول الناجعة لها وتم إرسالها إلى رئيس الجمهورية، الذي وجه مجلس الوزراء باتخاذ اللازم نحوها، وبدوره قام رئيس مجلس الوزراء بتوجيه الوزارات المعنية بدراسة النتائج التي خلصت إليها.

 

ولفت إلى أن توصيات المجلس ولجانه فيما قدم من طلبات مناقشة عامة واقتراحات برغبة أرسلت جميعها للحكومة فتدارستها وأرسلت ردوداً على معظمها، بما يكشف عن أداء أعضاء المجلس الكبير، منوها بأن رؤية المجلس في مشروعات القوانين التي تم مناقشتها، كان محل تقدير من مجلس النواب الموقر.

 

ومن ناحية أخرى، عربت وكيلة مجلس الشيوخ النائبة، فيبي فوزي، عن أملها في أن يكون دور الانعقاد الجديد لمجلس الشيوخ زاخرا بالنقاشات التي تحقق صالح الوطن، مثل ما تحقق خلال دوري الانعقاد السابقين.

 

وقالت وكيلة المجلس – في كلمتها بمناسبة بداية دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول – “أقف اليوم في مستهل أعمال دور الانعقاد الثالث لمجلسنا الموقر، وكلي أملٌ وتطلع إلى دور انعقاد لا يقل ثراء ولا إنجازا عن دوري الانعقاد الماضيين وهو الأمر الذي سيتحقق بفضلٍ من المولى عز وجل وبوحيٍ من عطائكم المخلص وقيادتكم الرشيدة للجلسات والمناقشات التي تدور بها، وكثمرةٍ لدأب الزملاء أعضاء المجلس وحرصهم على إعلاء مصلحة الوطن في كل ما يقومون به من جهد، سوف يشهد له التاريخ”.

 

وأضافت “لا شك أن الوطن ينتظر منا الكثير إذ يبدأ دور الانعقاد الجديد وسط الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة والتي تمثل تحديا غير مسبوق ليس لبلدنا وحده بل على المستوى الدولي، وهو ما استدعى من القيادة السياسية تنفيذ استراتيجية متكاملة لمواجهتها بمختلف ما يتوافر لها من قدرات تساندها جموع الشعب المصري التي آمنت بأنه ثمة وطن يجري بناؤه ولن يتوانى كل قادر عن مد يد العون والمساعدة في إتمام عملية البناء رغم كل الصعوبات”.

 

وتابعت وكيلة المجلس أنه “بالتوازي مع دور الانعقاد الثالث، ثمة حوار وطني جاد تشارك فيه كل القوى السياسية وبعض من أعضاء مجلسنا الموقر، ويستقطب النخبة من كافة الانتماءات لرسم مستقبل مصر السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ما يمنحنا جميعاً الأمل في غد أفضل لنا ولأبنائنا، ولعله من حسن الطالع أن يتزامن انطلاق أعمال دور الانعقاد الثالث مع ذكرى نصر أكتوبر المجيد، ما يشي بأننا وبإذن الله تعالى على أبواب عبور جديد – رغم الأزمات و الصعاب و التحديات الجسام – عبور نحو مزيد من التقدم والاستقرار والازدهار بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ فهي في الأول وفي الأخير مصر المحروسة بيد الله القادر وبانتماء شعبها العظيم و إخلاص و عطاء قيادتها الحكيمة”.

 

واختتمت كلمتها قائلة: “لا يسعني إلا أن أوجه جزيل الشكر والتقدير للأمانة العامة للمجلس وأعضاء الأمانة، ودعواتي لهم ولنا جميعاً بأن يوفقنا المولى عز وجل في خدمة مصرنا الحبيبة وشعبنا الغالي، وتحقيق رفعة مكانته بين الأمم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: